الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:49 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسرار 4 زيجات في حياة سميحة أيوب.. طلبت الطلاق هدية عيد ميلادها وتزوجت عرفيا 20 عاما لسبب صادم

سميحة أيوب
سميحة أيوب

تحتفل اليوم الفنانة سميحة أيوب بعيد ميلادها الـ89، وتعد الفنانة القديرة صاحبة مسيرة فنية طويلة تجاوزت الـ 70 عامًا، قدمت خلالها العديد من الأعمال في السينما والمسرح والدراما.

وبعيدا عن مسيرة سميحة أيوب الحافلة في الفن، يرصد الطريق" زيجات الفنانة القديرة وأسرار صادمة حول طلاقها وقصة زواجها العرفي.

زيجات سميحة أيوب

محسن سرحان

تزوجت سميحة أيوب أربع مرات، الأولى من الفنان محسن سرحان الذي تعرفت عليه في كواليس فيلم "المتشردة" والتي كانت تجربتها السينمائية الأولى، وأنجبت منه ولد يدعى "محمود" وتوفي عام 2010 بأمريكا إثر إصابته بأزمة قلبية، وانفصلت سميحة عن زوجها الأول بعد عامين فقط.

محمود مرسي

وتزوجت سميحة أيوب للمرة الثانية الفنان القدير الراحل محمود مرسي الذي أنجبت منه ولدا يدعى "علاء"، وانفصلت عنه بعدما طلب منها ترك العمل وخيرها بين عملها وحياتها الزوجية، لكنها رفضت ترك عملها وطلبت الطلاق.

سعد الدين وهبة

وظلت سميحة أيوب فترة كبيرة دون زواج، وفضلت التركيز على حياتها المهنية، وخلال عملها في مسرحية "السبنسة" تكونت قصة حب بينها وبين الكاتب سعد الدين وهبة، واستمر زواجهما حوالي 30 عامًا حتى وفاته عام 1997.

اقرأ أيضًا: في ذكرى ميلاده.. لماذا اقترن اسم ”الشيطان” بـ عادل أدهم؟.. وسر لجوئه للرقص في بدايته

زواج عرفي

عام 2018 تبين زواج سيدة المسرح العربي عرفيًا من المخرج أحمد النحاس، منذ عام 2000 بعد انتشار العقد العرفي لزواجهما، وقد استمر زواجهما 18 عاما، لكن كان يظهر للجمهور بشخصية مدير أعمالها، حتى تحصل على معاشها من زوجها الراحل سعد الدين وهبة، وهو ما كشفه خطاب استدعائها من المعاشات للتحقيق بعد شكوى من بنات الراحل سعد الدين وهبة، تفيد بأنها تحصل على معاش دون وجه حق خاصة أنها متزوجة.

سميحة أيوب تكشف أسرار حول طلاقها من محمود مرسي ومحسن سرحان

وفي شهر ديسمبر الماضي كشفت سميحة أيوب العديد من الأسرار حول زيجاتها خلال استضافتها في برنامج It’s Show Time، مشيرة إلى أنها تزوجت للمرة الأولى وكانت ما تزال صغيرة حيث كانت بعمر الـ 15 عامًا من محسن سرحان وانفصلا بعد فترة قصيرة، وصرحت أنها طلبت منه الطلاق كهدية لعيد ميلادها، وعن تفاهم ورضا.

كما قالت سمحية أيوب عن طلاقها من الراحل محمود مرسي بعد أن خيرها بين عملها والحياة الزوجية: "قالت: "فوجئت وأنا في راس البر، ماما بلغتني إن محمود طلقني، ووقتها عزمت صحابي على حسابي وطلبت لهم بط، واتزوقت أحلى تزويق، وده كان رد نفسي حصلي، زي ما بيقولوا: كالطير يرقص مذبوحا من الألم".

وكشفت الفنانة القديرة أن محمود مرسي ندم على طلاقه لها حيث قالت، ولما طلقني ندم جدا، وبعد كده كتب مقالة عبر فيها عن ندمه ولما قريتها دمعت، لكني كنت اتجوزت خلاص أستاذ سعد الدين وهبة واستمرت الجوازة 35 سنة".