الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:54 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير المصري يبحث مع رئيس مجلس العموم البريطاني العلاقات الثنائية

الخارجية
الخارجية

في إطار جهود تعزيز العلاقات بين مصر وبريطانيا والتى شهدت طفرة في الفترة الأخيرة التقى شريف كامل، سفير المصري لدى المملكة المتحدة، مع رئيس مجلس العموم البريطاني، السير ليندسي هويل، حيث بحث السفير المصري خلال اللقاء سبل تدعيم التعاون البلدين في جميع المجالات، إلي جانب تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية التى تهم الدولتين.

اقرأ أيضا.. السيسي يستقبل وفدا من شركة إيني الإيطالية للبترول

وأكد السفير المصري على أهمية التعاون بين مصر وبريطانيا عبر تدعيم قنوات التواصل بين البلدين رسميا وشعبيا في جميع المجالات بما يصب في خدمة المصالح المشتركة، مشيدا بالتعاون البرلماني الذي يجمع بين مجلس النواب المصري ومجلس العموم البريطاني .

وشدد السفير شريف كامل، علي الدور المصري في حفظ الأمن والاستقرار إلي جانب التوصل لحلول للأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط .

وفي سياق آخر قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تسعى للاستفادة من خبرات وآداء النرويج خاصة لدعم المجالات ذات الأهمية لمصر في إطار الطاقة المتجددة وتحلية المياه والهيدروجين الأخضر.

وأضاف شكري، خلال كلمته أثناء مؤتمر صحفي مشتكر مع نظيرته النرويجية: "النرويج تسعى لزيادة استثماراتها بمصر تقديرًا لما حققته في الإصلاح الاقتصادي".

موضوعات متعلقة