الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 06:45 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| عميد معهد القلب السابق يكشف الرسالة وراء إصابته بأزمة قلبية

الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق
الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق

شغلت الحالة الصحية للدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، أذهان المصريين، خلال الأيّام الماضية، بعد تعرضه لوعكة صحية ألمت بقلبه، ما استدعى نقله إلى أحد المستشفيات الخاصة لكنه سرعان ما عاد مرة أخرى إلى منزله، وممارسة عمله وتقديم النصائح الطبية مجانًا للمرضى، معتبرًا أنّ الله قد منحه شوطًا إضافيًا في الحياة من أجل الاستمرار في العطاء.

قلوب تدعو لطبيب القلوب

وقال جمال شعبان: «أشكر الله الذي أنقذني من المحنة الصحية الأخيرة ومنحني فرصة أخرى للحياة حتى اعطف على أناس بسطاء وأقدم إضافة جديدة في مجالي وأنقذ الكثر من القلوب، مضيفًا: «أعتقد أن دعوات الراحلة والدتي والمصريين كانت بعد كرم الله وستره هي السبيل لإنقاذي، لأن حالتي كانت صعبة».

وبيّن عميد معهد القلب السابق، خلال حوار خاص مع «الطريق» أنّ الإنسان سواء كان طبيبًا أو مريضًا فهو بين يدي الله والطبيب الأعظم هو المولى عز وجل، وكل أطباء البشر وسائل للعلاج لكن الشفاء بيدي الله، مستشهدًا بقول الشافعي: «قل للطبيب تخطَّفتـه يـد الـردى.. يا شافي الأمراض من أرْدَاك».

«الله يشفي والطبيب يتقاضى الأتعاب»

وأضاف «شعبان»: «حتى دائمًا ما أقول للعيان بتاعي يا حبيبي: الله يشفي والطبيب يتقاضى الأتعاب» مردفا «أنا بساعد بس لأني وسيلة وكما قال الخليل الفراهيدي وَقَبلَكَ داوى المَريضَ الطَبيبُ فَعاشَ المَريضُ وَماتَ الطَبيب».
وتابع أن الرسالة من وراء تعرضه للأزمة القلبية كانت أن طبيب القلب أيضا معرض للإصابة والمعجزة بيدي الله عز وجل، وهذا جعلني أعلم أن العمر لحظة وأن الله منحنى فرصة ثانية حتى أقدم عطاء أفضل».

رسالة

وأردف عميد معهد القلب السابق: «لقد عرفت خلال الأزمة الصحية مدى حب الناس لي ويبدو أن الله عندما يلقي على الإنسان محبة منه تسري في قلوب العباد، وبشكر ملايين القلوب الذين دعوا لي»، مضيفًا: «تلقيت 50 ألف دعوى خلال 24 ساعة على صفحتي الشخصية».

واختتم جمال «شعبان»، بأنه شاهد اختلاف الآراء حول بعض المشاهير عند التعرض لوعكة صحية أو أزمة ما، فهناك من يعدو لهم ومن يدعو عليهم ومن يشمت في مصيبتهم، لكن على العكس كان الناس يدعون له عن تعرضه للأزمة القلبية، وهذه رسالة للاستمرار في الخير والحب والعطاء.

اقرأ أيضًا: جمال شعبان يكشف أسباب زراعة الجهاز الكهربي الثلاثي بالقلب

موضوعات متعلقة