الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:02 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نادر عباسي يطالب بمساعدة ودعم ابنة عازفة «كونترباص» من ضمور العضلات

المايسترو نادر عباسي
المايسترو نادر عباسي

كشف المايسترو نادر عباسي، عن حالة طفلة جديدة مصابة بمرض ضمور العضلات الشوكي، مطالبا بمساعدتها كما قدم المصريين الدعم والمساعدة للطفلة رقية لتجميع مبلغ حقنة إنقاذها.

وقال المايسترو نادر عباسي، في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك": صديقتنا وزميلتنا عازفة الكونترباص في الأوركسترا رضوى حمدي محتاجة مساعدتنا ومساعدة البلد لهذه الحالة.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

وأضاف "عباسي": بنتي سيلين تم تشخيصها مؤخرا بمرض چيني نادر اسمه ضمور العضلات الشوكي "نوع ثاني" هذا المرض يصيب طفل بين 10.000 طفل في العالم سنوياً، هذا المرض يصيب الخلايا المسؤولة عن المهارات الحركية بشكل كبير ويؤثر على البلع ويؤثر على الجهاز التنفسي حتى تفقد القدرة على التنفس بشكل طبيعي".

خاص| خبير اقتصادي: نتوقع تعاون بين مصر وقطر في الغاز الطبيعي

وتابع العباسي حديث والدة الطفلة سيلين:

"العلاج الوحيد لهذا المرض هو حقنة واحدة وهي “ zolgensma “ وتعتبر هذه الدواء الأغلى على مستوى العالم تبلغ تكلفتها 2.1 مليون دولار (حوالي 40 مليون جنيه مصري ) ومن أهم شروطها أنها للأطفال تحت سن سنتين ( تعطى أفضل النتائج مبكراً ).. سيلين بحاجة لهذه الحقنة لإنقاذها من هذا المرض ولذلك تم فتح حسابات تبرعات تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي باسم سيلين حتى نتمكن من جمع هذا المبلغ الضخم".

وناشدت المواطنين: "أرجو من كل شخص أنه يدعم سيلين رقم التواصل : 01121505593 رضوى حمدي 01012724720 أيمن علي".