الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:05 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روشتة وقائية للحفاظ على البشرة في المصايف.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، طرق الحفاظ على البشرة بشكل وقائي أثناء التوجه للمصايف، مشيرًا إلى أن"الوقاية خيرًا من العلاج" تعد قاعدة طبية ذهبية، ولذلك وسائل الوقاية أسهل بكثير من العلاج لدى المريض.

اقرأ أيضًا: التعليم الفني: مدارس التكنولوجيا تتيح للطالب استكمال دراسته بجانب التحاقه بسوق العمل.. فيديو

وأكد استشاري الأمراض الجلدية، خلال استضافتها في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن علاج المشكلات الجلدية أمرًا في غاية الصعوبة لدي الكثير من الأطباء، وذلك يتمثل في نوع البشرة والطرق العلاجية للتعامل معها، فضًلا عن أن فصل الصيف يحتاج إلى شرب المياه بشكل كبير وعلى مدار 24 ساعة.

اقرأ أيضًا: رئيس البعثة: الحجاج يستعدون لصعود جبل عرفات بشكل جماعي.. فيديو

وتابع الدكتور "الناظر" أن شرب المياه يساهم بشكل ملحوظ على ندارة الجلد، بالإضافة إلى الابتعاد عن ارتداء ملابس في فترة النهار، تساعد على الإحساس بالحرارة، وخاصةً الملابس السوداء، موضحًا أن الملابس المتاحة في هذه الفترة لا بد أن تكون قطنية ومن فواتح اللون، وبذلك لا ترتفع درجة حرارة الجسم.

وواصل "هاني" أن الجميع معرض لأشعة الشمس المباشرة، وبالتالي يجب ارتداء غطاء على الرأس تحمي من أشعة الشمس، وأيضًا من الفواتح وليس الألوان الغامقة، مضيفًا أن الجميع يعتقد أن "الشمسية" خاصة بالمطر وهذا غير صحيح، ولذلك يجب حملها في أوقات الظهيرة، فهي تسمي "شمسية وليس مطرية".