الطريق
الإثنين 10 يونيو 2024 08:37 صـ 4 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مظاهرة حب في احتفالية تكريم عمده المخرجين محمد فاضل محمود فوزي: الحوار الوطني ساهم في الإعفاءات عن المحبوسين.. والجهات المعنية لا تتأخر عميد آداب طنطا يتفقد وحدة القياس والتقويم للتصحيح الإلكتروني ويتابع أعمال الامتحانات التحريرية محافظ الغربية يتايع سير الأعمال في محور النعناعية بكفر الزيات قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية 40 حالة وفاة.. مطالبة برلمانية باستثناء أسوان من تخفيف الأحمال محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف بشارع المركز وشارع البنك الأهلي بقطور استعدادًا لعيد الأضحى.. حملات تفتيشية مكثفة على المخابز والمطاعم والأسواق بالغربية زراعة الغربية: ندوة إرشادية ضمن الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية ”التعامل مع ذوي الهمم”.. محاضرة توعوية ضمن مبادرة حياة كريمة بالمحلة عبد الكريم: الشناوي مثل «كورتوا».. ويجب احترام قرارات حسام حسن متحدث التعليم: نظام الثانوية العامة الجديد لن يطبق العام المقبل

بعد ارتفاع حالات الخلع.. هل الزواج المبكر سبب انهيار العلاقة بين الزوجين؟

أرشيفية
أرشيفية

خلال الفترة الأخيرة ارتفعت حالات الخلع بشكل كبير خاصة بين الفتيات صغار السن، الأمر الذي أثار ضجة وتساءل البعض عن سبب ارتفاع حالات الخلع في هذا السن.

انعدام الوعي في الزواج المبكر

قالت سهام إسماعيل، خبيرة العلاقات الأسرية، إن الزواج يجب أن يبنى على الوعي وتحمل المسؤولية والنضج الكافي، لأن الأمر ليس مجرد متعة فحسب، لافتة إلى أن أغلب الزواج الذي يبنى على المتعة فقط لا يدوم.

وتابعت إسماعيل لـ"الطريق"، أن الفتيات يلجأن للخلع تهربًا من مسؤوليات الزواج وعدم فهم المبادئ القائمة عليه، لأنهن يشعرن أن الزواج مسؤولية لا يستطعن تحملها، والشعور الدائم بالطفولية وعدم الارتياح في العلاقة الزوجية.

وأشارت خبيرة العلاقات الأسرية، إلى أن الآباء بالحفاظ على بناتهن وعدم تزويجهن مبكرًا، لأن هذا الأمر له عائد سلبي على حياتهن المستقبلية وتنتهي بالطلاق أو الخلع، مؤكدة أن القاصرات يعود عليهم الزواج المبكر بأضرار نفسية وجسدية.

اقرأ أيضًا.. شخصيات سيكوباتية ولديهم حرمان عاطفي.. طبيب نفسي يفسر سبب جنون الشهرة على السوشيال ميديا