الطريق
الخميس 16 مايو 2024 01:41 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب الغربية يكشف الستار عن آخر تطورات أزمة مستشفى 57357 بطنطا

مستشفى 57357بطنطا
مستشفى 57357بطنطا

قال عضو لجنة الصحة بمجلس النواب الدكتور مصطفى أبو زيد، اليوم الأحد، إن المحافظ قد اجتمع بكلا من أعضاء مجلسي النواب، والشيوخ بالغربية، ووكيل وزارة الصحة، ومدير المستشفى الجامعية، ونائب مدير هيئة التأمين الصحي بالغربية، بالإضافة عددا من النقابات والمسؤولين، لبحث سبل حل أزمة مستشفي57357 بطنطا مع الأطراف المعنية.

وأوضح عضو لجنة الصحة بالنواب، فى تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أن المحافظ قد استمع خلال 3 ساعات إلى جميع آراء الحاضرين ومناقشة كل جوانب المشكلة،للوصول إلى حل نهائي لإنهاء الأزمة.

وأشار أبو زيد، إلى أن المحافظ قد توصل في نهاية الاجتماع، إلى إتخاذ عدة قرارات مهمة من شأنها حل أزمة مستشفى 57، وجاء من أبرز هذا القرارات مايلي:

أولا : رفض فكرة غلق المستشفى لقلة الموارد المالية.

ثانيا: ضرورة إيجاد حل دائم ومستمر لحل هذه المشكلة نهائيا.

ثالثا: تكليف المحافظ بتشكيل لجنة لوضع خطة سريعة للإطلاق حملة مكبرة لجمع التبرعات، تشارك فيها جميع الجهات.

رابعا: إمكانية معالجة الأطفال المرضي ضمن رعاية التأمين الصحي الشامل الخاص بالمحافظة.

والجدير بالذكر أن مستشفى 57357 في طنطا، كانت قد أعلنت قبل عدة أيام عن احتمالية إغلاقها بسبب ضعف مواردها المالية، وعدم توافر المستلزمات الطبية اللازمة بها لعلاج الأطفال المرضى.

ويشا إلى أن جريدة "الطريق" قد أعلنت، في وقت سابق، بدعوة من أ.محمد عبد الجليل، رئيس تحرير الجريدة، إطلاق حملة تبرعية، لمساندة مستشفى 57357 بطنطا،من أجل توفير جميع المستلزمات الطبية التي تحتاجها المستشفى لخدمة المواطنين، لعدم إغلاقها.

اقرأ أيضا: مدير مستشفى 57357 طنطا: أتمنى حل الأزمة المالية سريعًا..

موضوعات متعلقة