الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:31 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات برصاص الاحتلال في مواجهات حاشدة برام الله

مواجهات بين فلسطين والاحتلال
مواجهات بين فلسطين والاحتلال

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلية نيرانها على الفلسطينيين في شرقي رام الله، خلال مواجهات مع عشرات الآلاف من المصلين في المسجد الأقصى، أسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة عشرات آخرون.

ووفقًا لشبكة "وفا" الفلسطينية، أدى آلاف المصلين صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، رغم القيود التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في محيط البلدة القديمة والمسجد المبارك، على خلفية الحشد الفلسطيني للتصدي للانتهاكات الإسرائيلية للأقصى.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بأن هناك ما يقرب من 40 ألف مصلٍ من القدس المحتلة والضفة الغربية وفلسطينيي الداخل"48"، أدوا صلاة الجمعة في ساحات المسجد الأقصى.

وأشار المصدر إلى أن قوات الاحتلال انتشرت في شوارع المدينة وطوقت محيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، بالإضافة إلى أنها منعت الكثير من المصلين من الدخول، بعد الاطلاع على هوياتهم الشخصية، ونفذت اعتقالات عدة.

وردًا على المحاولات الحثيثة من قبل القوات الإسرائيلية والمستوطنين لتهويد المسجد الأقصى، شهدت باحات المسجد مشاركة واسعة بعد فجر اليوم، بهدف نصرة للمسجد الأقصى والقدس، والتصدي لدعوات أطلقتها جماعات ما تسمى بـ"الهيكل" المزعوم لتنظيم اقتحامات مركزية للمسجد الأقصى.

اقرأ أيضا: مقتل أسرى ومدنيين في هجمات صاروخية شرق أوكرانيا