الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:58 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. أول رد رسمي من أمريكا على تهديدات زعيم كوريا الشمالية

زعيم كورويا الشمالية
زعيم كورويا الشمالية

رد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، على تصريحات على تهديدات زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ إل، مشيرا إلى أن تصرف الولايات المتحدة حيالها سيكون صارما وحاسما.

وأضاف "بلينكن" في تصريحات صحفية، أن علاقة الولايات المتحدة مع كوريا الشمالية لن تعود كما كانت في السابق، حسبما أفادت العربية في خبر عاجل.

جدير بالذكر أن الزعيم الكوري الشمالي، قال في تصريحات، الأربعاء الماضي، في احتفال بمناسبة الذكرى الـ 69 لإبرام الهدنة الخاصة بالحرب الكورية، إن بلاده على أتم استعداد للدخول في حرب عسكرية مع أمريكا، وكوريا الجنوبية.

على جانب آخر، أوضح الوزير الأمريكي أن الولايات المتحدة، إذا اعتقدت بوجود أي فرصة تتيح المضي قدما بالدبلوماسية لإنهاء العدوان الروسي على أوكرانيا ستستغلها، وستعمل عليها بشكل جدي.

وأوضح "بلينكن" أن بلاده تتمنى أن تتمكن الصين والولايات المتحدة من إدارة الخلافات بحكمة بشأن تايوان.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الخارجية الروسية، في بيان رسمي، تفاصيل ما درا بين سيرجي لافروف، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، مشيرة إلى أن الوزيران ناقشا ملف أوكرانيا.

وأوضحت أن لافروف أكد لـ بلينكن أن العملية العسكرية في أوكرانيا ستحقق كل أهدافها، في الوقت الذي أكد فيه الأخير أن العقوبات الأمريكية تسببت في أزمة الغذاء العالمية.

اقرأ أيضا| في أول محادثة منذ الحرب.. هذا ما جرى بين وزير خارجية أمريكا ونظيره الروسي