الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:14 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأنفاق» تكشف لـ الطريق حقيقة تأجيل قرار وزير النقل بزيادة أسعار تذاكر المترو

 أرشيفية
أرشيفية

تزايدت معدلات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية منذ انتشار أخبار أمس الأحد، حول تأجيل قرار زيادة أسعار تذاكر المترو، خاصة بعد إعلان وزير النقل، كامل الوزير، عن زيادة مرتقبة بداية من شهر أغسطس الجاري.

أسباب تأجيل زيادة أسعار تذاكر المترو

وتساءل الكثير من المواطنين حول أسباب تأجيل القرار، وموعد تنفيذه وتوصل "موقع الطريق "مع المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق أحمد عبد الهادي، للتأكد من صحة الأخبار المتداولة حول تأجيل قرار رفع سعر تذاكر المترو خلال شهر أغسطس الجاري كما نوهه عنه الوزير كامل.

حقيقة تأجيل قرار زيادة تذاكر المترو

وأنكر عبد الهادي صحة ما تم تداوله عن المواقع الإخبارية حول تأجيل القرار أو تنفيذه قائلا:" نحن كإدارة شركة مترو الأنفاق لم يصدر إلينا أي قرارات وزارية من قبل وزارة النقل برفع القيمة التسعيرية لتذاكر المترو، كما أنه لم يرد إلينا أيضا أي قرارات بتأجيل زيادة تذاكر المترو، مشيراً إلى كونها إشاعات تصدر عن مترو الأنفاق وليس لها أي دليل وليست أخبار صحيحة".

بيان رسمي لشركة مترو الأنفاق

وتابع المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، قائلا:" لم اصرح بتاتا بهذا الكلام، مؤكدا في حالة وردت تعليمات بقرار الوزير برفع تسعيرة المترو فسوف يتم الإعلان عن ذلك رسميا في بيان عن شركة مترو الأنفاق، موجها بضرورة تحري الدقة في كتابة الأخبار المنقولة عن المترو قبل نشرها وكانت قد نشرت بعض المواقع الإخبارية قرارات بشأن تأجيل زيادة تذاكر المترو وفقا لمصادر خاصة تم أنسابها للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، مما أثار تساؤلات المواطنين عن سبب التأجيل وموعده.

ووفقا لما نشرته بعض الموقع فلم يُحدد بعد الموعد الرسمي لرفع أسعار التذاكر المترو، وأنه عقب تحديد وقت رفع التذاكر سيتم تغيير اللوحات الخاصة بأسعار التذاكر داخل محطات المترو الثلاثة.

ويذكر أن في وقت سابق قد أعلن الوزير كامل عن ترقب لزيادة في أسعار تذاكر المترو قائلا:" نحن في ورطة، فقطاع النقل يحقق 4.2 مليار ومصروفاته 10 مليارات جنيه سنويًا، قبل تحرير سعر الصرف وزيادة أسعار السولار بنسبة 7% خلال الفترة الماضية، بجانب ارتفاع أسعار قطع الغيار، ما دفعه لرفع الأسعار".

اقرأ أيضا: لخفض فاتورة الاستيراد.. السيسي يوجه بإنشاء مجمع صناعي للبولي إثيلين