الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:26 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إنجازات معهد ناصر بين الماضي والحاضر .. «رسائل موجة من القلب»

إنجازات معهد ناصر البحوث للعلاج
إنجازات معهد ناصر البحوث للعلاج

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع أمسِ، بتطوير معهد ناصر للبحوث والعلاج بواسطة إنشاء مدينة طبية متكاملة لأن معهد ناصر يعد من أهم المعاهد الطبية التابعة لوزارة الصحة ويضم العديد من المراكز المتخصصة في الأمراض وعمليات الجراحة منها: «مراكز القلب المفتوح، جراحات المخ والأعصاب، مركز أمراض الكبد…» وغيرها من المراكز التي تحمل العديد من الفرق الطبية على أعلى مستوى والمتخصصة في مجالات مختلفة.

شهد معهد ناصر خلال السنوات الماضية تطورات كثيرة أنقذت العديد من المرضى خاصة أصحاب الأمراض المستعصية، ومازال التطورات تشغل حيز النفاذ والإنجازات المبهرة التي ستقدم فرق كبيرة من المشاركين من جميع الوزارات لتطوير آليات المعهد حتى يصبح مدينة طبية متكاملة تحمل العديد من الخدمات الطبية لتساهم في شفاء الكثير من الفئات.

ومن خلال التقدمات التي يحظها معهد ناصر تستعرض جريدة «الطريق» إنجازات معهد ناصر في تقديم العديد من المساهمات الإنجازية لشفاء المرضى بواسطة التقنيات والمستلزمات الطبية والصحية.

إنجازات معهد ناصر خلال عام 2022

ساهم معهد ناصر في إنقاذ العديد من الاستغاثات عبر الصفحة الشخصية لوسائل التواصل الاجتماعي ما جعل مستخدمي رواد السوشيال ميديا يشكرون المعهد على صفحاته الخاصة بكلمات مؤثرة ومشرفة يفخر بها المواطنين.

كما قدم معهد ناصر العديد من التدريبات التعليمية التي ساهمت إخراج وإعداد أطقم طبية ما لا يقل عن متوسط 7000 متدرب من خلال استقدام خبراء أجانب للمشاركة في التدريبات الحية.

كما قدم معهد ناصر خدمات طبية تصل إلى نحو مليون و600 ألف مريض خلال عام وقبل تفشى فيروس كورونا المستجد كان المعهد يقدم العديد من الخدمات العلاجية لـ 2 مليون و200 ألف مريض منها: «عمليات جراحية مثل الأورام والقلب المفتوح، وأصحاب الأمراض المستعصية».

تطوير معهد ناصر لمدينة متكاملة

ومع الكم الذي قدمه معهد ناصر لكثير من فئات المرضى المحتاجين كشف الدكتور حسام غفار المتحدث باسم وزارة الصحة، عبر صفحته بموقع «فيسبوك» أن المعهد ضم أكفأ أساتذة كليات الطب من مختلف الأقسام والتخصصات الطبية ونخبه عالية في التمريض.

وأضاف غفار عبر صفحته الإلكترونية أن المعهد يقدم رعاية طبية متميزة في الجودة والسلامة بواسطة تطبيق بروتوكولات التشخيص والعلاجات الدولية.

ثم أن معهد ناصر سيضم خلال تطويره زيادة في الأعداد السريرية وغرف العمليات مع زيادة الطاقة الاستيعابية لإنهاء قوائم الانتظار مع رفع كفاءات البنية التحتية، وتحقيق الاستدامة في الخدمات الطبية.

موضوعات متعلقة