الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:10 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم الفني: الفصول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية لا تزيد عن25 فردًا (فيديو)

مدارس التكنولوجيا التطبيقية
مدارس التكنولوجيا التطبيقية

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إن تطوير ملف التعليم الفني من الأشياء المهمة التي تشهد طفرة كبيرة، وذلك بتوجيهات القيادة السياسية بسرعة التطوير من أجل البَدْء في توطين الصناعة، إلى جانب أت التطوير يستهدف التعليم الفني والتكنولوجي والتطبيقي، بالإضافة إلى وضع برامج جديدة ضمن خِطَّة التطوير.

اقرأ أيضًا: كيف ساهمت الدولة المصرية في تطوير القطاع الزراعي؟

وتابع نائب وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن مفهوم الثانوية العامة لا بد أن يتغير في ذهن الكثير من المجتمع المصري، حيث يرى البعض أن التعليم الفني وصمة عار ولا يفيد بشيء، فضًلا عن أن جميع دول العالم الكبرى والمتقدمة التعليم الفني لديهم مميزة للغاية.

اقرأ أيضًا: ”بحوث الإلكترونيات”: المعهد يستهدف دعم الاقتصاد والتنافس الصناعي.. فيديو

وواصل "مجاهد" أن خريجي التعليم الفني في الدول المتقدمة يحصلون على مكانة جيدة في المجتمع وتهتم بهم الدولة اهتمام غير مسبوق، مبينًا أن عقيدة المصريين لا تدرج أن التعليم الفني أساس الصناعة والبناء الذي تحتاجه الدولة في ظل التنمية والبناء في شتى المجالات سواء كانت صناعية أو غير ذلك.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس على مدار الساعات القادمة(فيديو)

ولفت "محمد" إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارات مد إتاحة فترة التقديم لطلاب الشهادة الإعدادية، وذلك من أجل الالتحاق بمدارسة التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز، مضيفًا أن التقديم مستمر حتى 5 أغسطس 2022، بالإضافة إلى التسهيل والتيسير في الإجراءات الخاصة بالالتحاق من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني.

وأشار "مجاهد" إلى أن مدة فتح القبول في فترة الإجازة لم تمكن عدد كبير من الطلاب بالالتحاق، ولذلك كان القرار موضوع ضمن أهميات القرارات التي تساهم في تلبية رغبات الطلاب المتقدمين، مؤكدًا أن هناك عدد من الطلاب طالبوا بمد الفترة حتى يتمكنوا من التقديم في الوقت ذاته.

وأردف "محمد" أن مد الفترة يأتي في الإطار التمهيدي لاختبارات القبول، الذي يتمثل في امتحانات الرياضيات والحاسب الآلي، وفي بعض الأحوال نجري فحوصات طبية للطلاب المتقدمين، متابعًا أن هذا الإجراء يتيح للطلاب الاستفادة من، حيث أن الفصل في الإمكان المتاحة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لا يزيد عن 20 إلى 25 فرد.

موضوعات متعلقة