الطريق
الخميس 23 مايو 2024 05:32 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
في مهرجان نوادي المسرح ٣١.. ”لعبة النهاية”.. دعوة للتخلص من رتابة الحياة فرقة بورسعيد تقدم ”موسم الحرب والغناء” و”303” على مسرح قصر روض الفرج .. الليلة أتوبيس الفن الجميل يواصل جولاته بزيارة لدار النسجيات المرسمة بحلوان بسبب حيازة المخدرات.. تأييد حكم الحبس والغرامة على منة شلبي بلفتة إنسانية- أحد رسامي الكاريكاتير يكرم المعلمة أماني المنجوجي عائشة بن أحمد في ضيافة منى الشاذلي.. الليلة محمد رمضان يحيي احتفالية نهائي دوري أبطال إفريقيا.. تفاصيل وزير الاتصالات ورئيس البورصة يشاركان قيادات شركة ”ديجيتايز للاستثمار والتقنية” فعالية ”قرع الجرس” لمدة 4 ساعات.. قطع المياه عن هضبة الأهرام لحين انتهاء الأعمال مساء غداً بأسعار تبدأ من 1200 جنيهًا.. الإسكان تعلن عن شقق سكنية بدعم من التمويل العقاري نائب رئيس حزب أبناء مصر يشكر المعلمة اماني المنجوجي مدارس ”تعليم الجيزة” جاهزة لاستقبال طلاب الدبلومات الفنية لأداء امتحانات آخر العام

قبل طارق لطفي.. فنانين تمنوا تقديم زعيم الحشاشين حسن الصباح

طارق لطفي
طارق لطفي

أعلن النجم كريم عبدالعزيز، منذ عدة أيام عن مشاركته في الموسم الرمضاني المقبل لعام 2023، من خلال مسلسل يحمل اسم "الحشاشين"، والتي تجسد خلاله شخصية زعيم الحشاشين، ومنذ إعلان هذا الخبر وأثارت ضجة كبيرة من بعض الفنانين الذين كشفوا عن رغبتهم وامنيتهم بتقديم هذا الشخصية.

ونوضح لكم أهم الفنانين الذين تمنوا تقديم شخصة زعيم الحشاشين في السطور الآتية :

طارق لطفي

أعلن الفنان طارق لطفي، أنه كان يتمنى تقديم شخصية زعيم الحشاشين حسن الصباح حتى أنه كان يحلم به طوال مشواره الفني، وكان قد أعلن عن ذلك بعد نجاح مسلسله "القاهرة كابول" الذي شارك به خلال المارثون الرمضاني لعام 2021، وكانت تدور أحداثه في إطار اجتماعي وطني حول تصدي الشرطة إلى الإرهاب، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا.

اقرأ أيضًا: حقيقة طلاق آيتن عامر ومحمد عز العرب.. خاص

باسم سمرة

كشف الفنان باسم سمرة، مؤخرًا عن أمنيته في لعب شخصية زعيم الحشاشين حسن الصباح، وذلك في أكثر من لقاء تلفزيوني، خاصًة وأن باسم من الشخصيات التي تليق عليه، لأن ملامحه حادة ويبدع في هذه النوعية من الأعمال فسبق وشاهدنا في أكثر من عمل يعتمد على الشر والأكشن والإثارة وبرع في تقديمهم.

إياد نصار

رغم أن الفنان إياد نصار، غير مصري الجنسية إلا أنه من ضمن الفنانين الذين سعوا إلى تقديم زعيم الحشاشين، حيث قال نصار خلال لقاء تلفزيوني :"أنا حققت حلمي عندم لعبت شخصية حسن البنا، ولكن أصبح لدي حلمًا جديدًا وهو تقديم شخصية زعيم الحشاشين حسن الصباح".

معلومات عن زعيم الحشاشين حسن الصباح

ولد حسن في دولة إيران عام 1037، وينتمي للمذهب الشيعي، وبدأ في دعوته من غرب إيران والعراق إلى مصر وذلك خلال عهد المستنصر بالله الفاطمي، واستقر في مصر لمدة تصل إلى 3 سنوات ما بين مدينة القاهرة ومدينة الإسكندرية، وأثناء هذه الفترة اختلف مع أمير الجيوش بدر الدين الجمالي الذي قام بسجنه وطرده من مصر نهائيًا.

اقرأ أيضًا: قبل عمرو يوسف.. نجوم جسدوا شخصية «إبليس» في أعمال مصرية