الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:06 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يستعرض إجراءات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي

كلف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة عرض الاستراتيجية الوطنية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، على مجلس الوزراء، والمهام المخصصة لكل وزارة من أجل بتنفيذها.

اقرأ أيضََا:الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس وردرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد مساء اليوم الأحد، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور طارق العربى، رئيس جهاز تنظيم وإدارة المخلفات بوزارة البيئة حيث تناول الاجتماع مناقشة الاستراتيجية ودور كل وزارة في تنفيذها.

وزيرة البيئة: نستهدف تخفيض استهلاك الأكياس البلاستيكية إلى 100 كيس للفرد في 2025

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن الوزارة تستهدف من خلال تطبيق الاستراتيجية الوطنية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، إلي تحقيق انخفاض للتأثير السلبى الناتج عن الإفراط فى استهلاك الأكياس البلاستيكية على الصحة والبيئة والاقتصاد والمجتمع، لافتة إلى أنه من المستهدف النجاح في تخفيض استهلاك الأكياس البلاستيكية إلى 100 كيس للفرد في 2025، و50 كيسا فى 2030.

وزيرة البيئة تعلن عن الوزارات المنوط بها القيام بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية

وعن الوزارات المنوط بها القيام بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، أوضحت الوزيرة أنها تشمل " وزارة المالية، ووزارة التموين ووزارة التجارة الداخلية والتجارة والصناعة، ووزارة البيئة، ووزارة التعاون الدولى، ووزارة الصحة، ووزارة التنمية المحلية، ووزارة السياحة".

وزيرة البيئة: توقيع مذكرة لتصنيع بدائل البلاستيك من خلال تكنولوجيا"Made From Stone"

ولفتت وزيرة البيئة إلي القيام بتوقيع مذكرة التفاهم التى بين الوزارة مع الشركة الدولية للخدمات البترولية والصناعية "إنكوم"، وشركة "أوكيانوس العالمية " الهادفة إلي تنفيذ مشروع مشترك باسم " أوكيانوس مصر"، والخاص بالبدء في تصنيع بدائل البلاستيك من خلال تكنولوجيا"Made From Stone" والتى سوف تساعد علة تصنيع بدائل البلاستيك من كربونات الكالسيوم وذلك ضمن جهود الوزارة الهادفة إلي تطبيق الاستراتيجية الوطنية للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام،.

اقرأ أيضََا:مدحت بركات: ندعم التحالف بين الأحزاب السياسية بدلا من الدمج.. والعمل الفردي...

اقرأ أيضََا:الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة وتوجه نصائح لمواجهته.. خاص