الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 09:46 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكرملين: الشروط المسبقة للقاء بين بوتين وزيلينسكي لم تصل بعد

أرشيفية
أرشيفية

قال فيتالي كيم، رئيس الإدارة العسكرية المدنية بمنطقة ميكولايف، إن حظر التجول في مدينة ميكولايف الأوكرانية طوال عطلة نهاية الأسبوع أسفر عن نتائج في الكشف عن المخبرين الروس.

حظر تجول ممتد على المدينة

تتعرض المدينة بانتظام لإطلاق الصواريخ والصواريخ الروسية، وقال كيم للسكان: "أعتذر عن الإزعاج الذي حدث خلال عطلة نهاية الأسبوع. لكن الأمر يستحق العناء، وتم تسجيل حوالي 20 حالة من قبل مختلف وكالات إنفاذ القانون ، وتم القبض على خمسة أشخاص مطلوبين، وقمنا بتسوية الموقف مع مجموعة أخرى لن تتدخل معنا بعد الآن".

وأمر "كيم" بفرض حظر تجول ممتد على المدينة يمتد من الساعة 11 مساء الجمعة حتى الخامسة من صباح يوم الاثنين بالتوقيت المحلي، وقال إن "إحدى المهام ستكون فضح العملاء الروس، سيتم إغلاق المدينة، وسيعمل تطبيق القانون لدينا في مناطق مختلفة.

اقرأ أيضا : أصاب 35 شخصا.. فيروس «لاني» الكابوس القادم من الصين للبشرية

لم تتحقق بعد

وقال الكرملين في مؤتمر عبر الهاتف اليوم الاثنين، إن الشروط الضرورية لعقد اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "لم تتحقق بعد".

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف ردا على سؤال حول اقتراح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تنظيم مفاوضات بين بوتين: "بالنسبة إلى اجتماع القمة بين الرئيسين بوتين وزيلينسكي ، فإنه لا يمكن تحقيقه إلا بعد قيام وفود المفاوضين بكل الأعمال".

لا توجد حاليًا مفاوضات سلام بين موسكو وكييف

وأضاف أن "هذا العنصر مفقود ايضا لذلك فان المتطلبات الضرورية للاجتماع التي ذكرها أردوغان ليست موجودة بعد، وبحسب الكرملين ، فإن الوفد الأوكراني "خرج عن الرادار" ولا توجد حاليًا مفاوضات سلام بين موسكو وكييف، وأضاف بيسكوف أن ما يسمى بـ"العملية العسكرية الخاصة" الروسية مستمرة حتى اكتمال الأهداف المحددة.

تحذير زيلينسكي من إجراء مفاوضات مستقبلية

وردًا على تحذير زيلينسكي من إجراء مفاوضات مستقبلية إذا أجرت روسيا استفتاءات في المناطق التي تحتلها روسيا في أوكرانيا ، قال بيسكوف إن على زيلينسكي مخاطبة مواطنيه ، وليس الروس ، لأنهم هم من يريدون إجراء استفتاء.

وقال بيسكوف: "لسنا من يجرون الاستفتاءات" ، مضيفًا: "يحتاج الرئيس زيلينسكي إلى مخاطبة مواطنيه والسؤال عن سبب عدم رغبة الكثير منهم في العيش في بلاده، وقلل زيلينسكي من إمكانية إجراء مفاوضات مستقبلية إذا أجرت روسيا استفتاءات في المناطق التي تحتلها روسيا في أوكرانيا.

اقرأ أيضا :اليمن.. مقتل 6 خبراء إيرانيين ولبنانيين و«مسام» يزيل 1063 لغما وعبوة غير منفجرة زرعتها مليشيا الحوثي