الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:18 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طقس الغد.. حار نهارا والعظمى في القاهرة 35 درجة

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس غدًا الثلاثاء، ومن المقرر وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد أن يكون طقس الغد حار نهارا على محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، في حين يكون الطقس شديد الحرارة على محافظات جنوب البلاد وجنوب سيناء.

اقرأ أيضًا: القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة الأولى فنيين المرشحين للعمل بالهيئة القومية لسكك...

طقس معتدل رطب في ساعات الليل

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن طقس الثلاثاء يكون معتدل رطب خلال ساعات الليل، في حين تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدًا نشاط للرياح على عدة مناطق مما يساهم في تقليل حدة درجات الحرارة وتقليل شعور المواطنين بها.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس الثلاثاء يكون بها نسب رطوبة مرتفعة تصل حتى 4 درجات زيادة عن المعدل الطبيعي وهو ما يسبب شعور المواطنين بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة، في حين تقل نسب الرطوبة خلال ساعات الليل على جميع محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضًا: الجريدة الرسمية تنشر قرار تعديل مقاس الصدر والطول للخدمة العسكرية

درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء 9 أغسطس

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة لطقس الغد فأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن محافظة القاهرة تسجل بها درجة الحرارة العظمى 35 درجة في حين تسجل درجة الحرارة الصغرى 25 درجة، وتسجل درجة الحرارة العظمى في محافظة مطروح 30 درجة في حين تسجل درجة الحرارة الصغرى 23 درجة، كما تسجل درجة الحرارة العظمى في محافظة أسوان 43 درجة وتسجل درجة الحرارة الصغرى 29 درجة.



اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: خريف هذا العام يشهد أمطارا أقوى من الأعوام الماضية.. خاص

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة حتى يوم الأحد الذي يوافق 14 من الشهر الحالي، ومن المتوقع وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد أن نشهد طقس حار على محافظات القاهرة الكبرى خلال ساعات النهار في حين يكون الطقس معتدل خلال ساعات المساء على جميع المناطق والأنحاء بالمحافظات المختلفة.

اقرأ أيضًا: بعد شائعات توقفه.. محافظ القاهرة يتفقد مشروع «كايرو بايك».. صور