الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:38 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبو ردينة: فلسطين لن ترضخ.. وعواقب استمرار العدوان خطيرة

الشعب الفلسطيني
الشعب الفلسطيني

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الثلاثاء، إن استمرار الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الغاشم بحق الشعب الفلسطيني سيزيد الصراع في المنطقة ويشعل فتيل الأزمة، كما أن العواقب ستكون وخيمة على الجميع.

فلسطين لن تصمت

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" قال أبو ردينة في بيان رسمي، للرئاسة، إن الشعب الفلسطيني لن يصمت أو يقبل بالتفريط في ثوابته مهما كلف الأمر، مشيرا إلى أن الاحتلال يظن أنه ممكن أن يصل إلى ذلك عبر التوسع الاستيطاني وهدم المنازل، وتهجير أهلها منها، وقتل المدنيين بدم بارد يومًا بعد الآخر.

وشدد المتحدث باسم الرئاسة، على ضرورة أن يكون للمجتمع الدولي تحركات على أرض الواقع، ولا يكتفي بالصمت المخزي تجاه انتهاكات الاحتلال التي ضربت بالقوانين الدولية عرض الحائط، ولم تحترم يومًا ما يطلق عليه "حقوق الإنسان".

المواجهة الشاملة

وبين أن ممارسات الاحتلال تلك تجعله يقترب من مواجهة شاملة مع الشعب الفلسطيني بأكمله، مشيرا إلى العدوان الأخير على قطاع غزة والذي استشهد على إثره العشرات، وأصيب المئات، والسماح للمستوطينين باقتحاك المسجد الأقصى المبارك، ثم الانتهاكات التي شهدتها جنين، وكذلك نابلس، حيث استشهد 4 شبان على الأقل وسط توقعات بارتفاع عدد المصابين الذين نقلوا إلى المستشفيات في حالة حرجة.

اقرأ أيضا| السعودية تؤكد دعمها للشعب الفلسطيني وتطالب بوقف الانتهاكات الإسرائيلية

وشدد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية على أن حكومة الاحتلال لا تريد الاستقرار في البلاد، مشيرا إلى أنها تستبيح الدم الفلسطيني بهدف تحقيق مكاسب داخلية (خصوصا مع قرب الانتخابات).

الرد على مندوبة أمريكا

واستنكر أبو ردينة، تصريحات مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية، في الأمم المتحدة، التي قالت إن "الاحتلال" من حقه أن يدافع عن نفسه!، موضحا أنها بذلك تدعم انتهاك إسرائيل وتمنحها الضوء الأخضر لمزيد من الاعتداءات على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وشدد أبو ردينة، على أن تصريحات المندوبة الأمريكية مرفوضة جملة وتفصيلا، مؤكدًا أن إسرائيل محتلة للأرض الفلسطينية، وأن كلامها لن يغير من الواقع شيئا.

واختتم تصريحاته مطالبا بأن يعلن المجتمع الدولي تحمل إسرائيل المسؤولية كاملة تجاه ما يحدث في الأراضي الفلسطينية كافة، وعليها أن توقف هذا فورا.

موضوعات متعلقة