الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:24 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: الدولة المصرية حققت نهضة حقيقية في مجال الطاقة

النائب خالد مشهور
النائب خالد مشهور

قال النائب خالد مشهور أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن القيادة السياسية بالدولة تولي ملف الطاقة والكهرباء أولوية خاصة، مشيرًا إلى أن الدولة استطاعت أن تحقق نجاحات غير مسبوقة في ذلك الملف خلال السنوات الماضية، واستطاعت تأمين احتياجاتها الحالية والمستقبلية.

الاقتصاد الأخضر

وأضاف "مشهور" أن الدولة المصرية حققت نهضة حقيقية في مجال الطاقة، وذلك في إطار خطة الدولة للطاقة المتجددة والمستدامة، والتي تحقق النسب الكافية من الطاقة المتجددة في مصر بحلول 2035، فضلًا عن تنويع مصادر الطاقة، وإضافة الهيدروجين الأخضر للمنظومة لمواكبة التطورات العالمية والتوجه نحو الاقتصاد الأخضر.

قوة اقتصاد مصر

وتابع عضو مجلس النواب، أن النقلة النوعية التي أحدثتها مصر في مجال الطاقة عززت مكانتها بين دول المنطقة والعالم وقوة اقتصادها لافتًا بأنه لولا تلك النقلة الكبيرة في مجال الطاقة والكهرباء، لما استطاعت مصر تحقيق أى انجاز يذكر، ولما استطاعت كذلك تحقيق أى خطط من خطط التنمية الشاملة.

اقرأ أيضًا: المتحدث الرسمي لحزب الوفد: الحوار الوطني يعمل على حل مشكلة الزيادة السكانية

نجاح مصر في فرض الهدنة بين إلاسرائيليين والفلسطينيين

وفي سياق آخر، أكد النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن توالي الإشادات الدولية والعربية والفلسطينية بالدور المصري في رعاية وقف إطلاق النار في غزة عبر نجاح مصر في فرض الهدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، يعبر عن ثقل الدور المصري ودوره التاريخي في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية.

دور مصر الحيوي في المنطقة

وأشاد النائب أحمد محسن بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أثمرت عن نجاح الوساطة المصرية، وساهمت في سرعة وقف إطلاق النار والحفاظ على سكان قطاع غزة عبر إقرار التهدئة، مؤكدا أن مصر هي قلب منطقة الشرق الأوسط والركيزة الأساسية للأمن والاستقرار في هذا الإقليم.

تحسين الأوضاع المعيشية لسكان غزة

ونوه عضو مجلس النواب بحرص مصر على احتواء الموقف الميداني لمنع اتساع الأعمال العسكرية بين الطرفين، وفقا لتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا إلي أن مصر حريصة على اتخاذ خطوات فعلية لتحسين الوضع المعيشي لسكان غزة وعم السلطة الوطنية الفلسطينية.

موضوعات متعلقة