الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:40 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالمجان.. أماكن القوافل العلاجية غدًا الخميس 11 أغسطس 2022

القوافل العلاجية
القوافل العلاجية

تستعد وزارة الصحة والسكان، لإطلاق قوافل طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، غدا الخميس الموافق 11 أغسطس 2022 أغسطس الجاري، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" على أن تستمر القافلة الطبية لمدة يومين متتالين.

أماكن القوافل الطبية المجانية غدا الخميس 11 أغسطس 2022

- خفرع 5 مركز صان الحجر محافظة الشرقية.

- حدربة - مرسى حميرة مركز الشلاتين محافظة البحر الأحمر.

التخصصات الطبية بالقوافل العلاجية

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية.

كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة والمستشفيات الجامعية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، كشفت عن تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ158 ألف و487 مواطن، من خلال 134 قافلة طبية، وذلك خلال شهر يوليو الماضي، كما تم إجراء 25 آلف و228 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 32 ألف و475 ندوة تثقيفية، لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين.

اقرأ أيضًا: التفاصيل الكاملة لحريق مستشفى كفر الشيخ العام "خاص"

وأشارت وزارة الصحة إلى تحويل 1508 حالة للمستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية المتخصصة، وإجراء الجراحات اللازمة على نفقة الدولة، مؤكدة استمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه تم تقديم الخدمة الصحية لـ14 آلف و 785 مواطنًا في محافظة القاهرة، و 7 آلاف و365 مواطنًا بالقليوبية، و7 آلاف و810 مواطنين بالمنوفية، و6آلاف و192 مواطنًا بالمنيا، و3 آلاف و235 مواطناً بالوادي الجديد.

اقرأ أيضًا: مخاطر فيروس لانجيا الجديد: ينتقل عبر «جرذ الزبابة» ومن عائلة نيباه.. خاص