الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:38 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أماكن توزيع معامل تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات.. وخطوات التسجيل

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

أعلن رؤساء الجامعات الحكومية، استعداد معامل التسجيل الإلكتروني بمختلف الكليات لاستقبال طلاب تنسيق المرحلة الأولى، وبشأن ذلك تستعرض بوابة "الطريق" خلال التقرير التالي، أماكن توزيع معامل التنسيق بالجامعات المختلفة وأماكن تواجدها

من جانبه قال الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، إن معامل التنسيق الإلكتروني بمقر الجامعة بقنا وفرع الجامعة بالغردقة، تستعد غدا الخميس، لاستقبال طلاب المرحلة الأولى الناجحين في الثانوية العامة وفقا للجدول الزمني المعلن من قبل وزارة التعليم العالي.

وأضاف أنه جرى تخصيص معمل التطوير 1 بمبنى المدرجات والمجهز بـ20 جهاز حاسب آلي، ومعمل التطوير 2 بقاعة المؤتمرات و المجهز بـ18 جهاز حاسب آلي بمقر الجامعة بقنا، كماجرى تخصيص معمل حاسب آلي بمقر كلية التربية بالغردقة بـ 20 جهازا.

أماكن معامل تنسيق جامعة بنها

كما أنهت جامعة بنها استعداداتها لاستقبال طلاب الثانوية العامة بمعامل التنسيق الإلكتروني، وقال الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، أنه جرى تجهيز معامل مركزية للتنسيق الإلكتروني لاستقبال طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية لتسجيل رغباتهم وفقا لتواجد كليات الجامعة والتوزيع الجغرافي للمحافظة.

من جانبه، أضاف الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنه جرى تجهيز المعامل لاستقبال طلاب الثانوية العامة، وتم تخصيص معامل بكليات الزراعة بمشتهر والتجارة والآداب بمجمع الكليات ببنها، مشيرا إلى أن المعامل مجهزة على أكمل وجه وتضم أجهزة حاسب آلي حديثة، بالإضافة الى مدربين متخصصين على أعلى مستوى من العاملين بالجامعة لتسهيل مهمة الطلاب فى تسجيل رغباتهم إلكترونيا

كما تستعد جامعة حلوان لأعمال التنسيق الإلكتروني للعام الدراسي الجديد، بتجهيز عدد ٥ معامل للحاسب الآلي مزودة بـعدد كبير من أجهزة الكمبيوتر، لخدمة طلاب الثانوية العامة بتنسيق ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣.

ويوضح الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المعامل التي جرى تجهيزها لاستقبال الطلاب هي المعمل المركزي بالجامعة، ومعمل في كلية الهندسة بالمطرية، ومعمل كلية الهندسة بحلوان، ومعمل كلية التربية الموسيقية، وأيضا معمل بكلية الفنون الجميلة.

وأشار إلى أن هذه المعامل مزودة بالأجهزة، وتقدم خدماتها للطلاب بالمجان طوال أيام المراحل المختلفة للتنسيق، مع تقديم خدمات مميزة للطلاب بالمعامل، وتوفير المبرمجين والفنيين لمساعدتهم في تسجيل رغباتهم وتزويدهم بالإرشادات اللازمة.

كما أعلن الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، تخصيص 4 معامل في كلية التربية النوعية بالجامعة، لاستقبال الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة "المرحلة الأولى"، للعام الدراسي 2022 - 2023، لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات، والمعاهد العليا على مستوى مراحل التنسيق المختلفة، وذلك بموقع التنسيق الإلكتروني بالجامعة.

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ أن تسجيل الرغبات اعتبارًا من يوم غدا الخميس الموافق 11 -8- 2022م وحتى الثلاثاء الموافق 15 – 8 – 2022م ، من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الثالثة عصرًا، وسوف يجري تشغيل الخدمة خلال المدة لكل مرحلة تنسيق.

خطوات التسجيل من خلال موقع التنسيق الالكتروني

وكانت وزارة التعليم العالي أعلنت عن خطوات التسجيل من خلال موقع التنسيق الالكتروني، وجاءت كالتالي:

• الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg.

• إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

• إدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

أما عن قواعد وأسلوب ترتيب رغبات الطلاب

- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

- يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

- يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.

- وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.

- يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

- يمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

- يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

- بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

- يمكنك أيضًا حفظ نسخة من رغباتك(Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

- إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات (وهذا متاح لك) اعلم بأن الحاسب سيحفظ آخر تعديل فقط، ويتم التنسيق وفقا لآخر تعديل قمت به.

اقرأ أيضا..قواعد اختيارات رغبات تنسيق الجامعات.. ”شوف هترتبهم إزاي”