الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:00 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تزامنا مع ذكرى استقلال أوكرانيا.. وزير خارجية البرتغال يصل كييف لتقديم الدعم

أوكرانيا
أوكرانيا

تنتظر أوكرانيا تلقي المزيد من الدعم من قبل حلفائها الدوليين، لمساعدتها في مواجهة العملية العسكرية الروسية، وقد وصلت المساعدات المالية إلى 14 مليار دولار، فضلًا عن المعدات العسكرية التي قدمتها الدول الغربية منذ بداية الأزمة.

وفي هذا الصدد، توجه وزير خارجية البرتغال جواو كرافينيو، اليوم الأربعاء، إلى كييف في زيارة رسمية لتقديم الدعم لأوكرانيا في خضم العملية العسكرية الروسية التي بدأت منذ ستة أشهر، وعلى إثرها تصاعدت التوترات بين موسكو ودول الغرب، وخاصة واشنطن.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن كرافينيو قوله في تغريدة عبر موقع "تويتر": "يشرفني أن أكون في كييف في هذا اليوم الذي يصادف الذكرى السنوية الـ31 لاستقلال أوكرانيا"، مضيفًا أنه يحمل معه رسالة تضامن ودعم سياسي وعسكري ومالي وإنساني.

وكانت وزيرة الدفاع البرتغالية هيلينا كاريراس قد أكدت، أمس، في قمة منصة القرم الثانية أهمية التصدي للمحاولات الروسية المبذولة لضم الأراضي الأوكرانية.

وفي هذا الإطار، أعلنت كييف، أمس الثلاثاء، أنها تنتظر من شركاءها الدوليين دعمًا ماليًا يصل إلى 16 مليار دولار، مشيرة إلى أنها خصصت حوالي 80% من المساعدات المالية التي وصلتها، للاحتياجات العسكرية، في خضم الحرب المشتعلة مع روسيا.

اقرأ أيضًا: القوات الأمريكية تستهدف مواقع للحرس الثوري الإيراني بسوريا اليوم الأربعاء

موضوعات متعلقة