الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:49 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكرملين يكشف موقف بوتين من حضور جنازة «جورباتشوف»

أرشيفية
أرشيفية

قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين اليوم الخميس إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يحضر جنازة الزعيم السوفياتي السابق ميخائيل جورباتشوف يوم السبت.

وأضاف بيسكوف إن "جدول عمل بوتين لن يسمح له بالمشاركة في مراسم وداع جورباتشوف في 3 سبتمبر"، مضيفًا أن الرئيس الروسي زار المستشفى السريري المركزي اليوم لتقديم احترامه لغورباتشوف، ووضع الزهور على التابوت.

من المقرر أن تقام مراسم وداع غورباتشوف، والتي ستكون مفتوحة للجمهور، يوم السبت من الساعة 10 صباحًا حتى 2 مساءً بالتوقيت المحلي (من 3 صباحًا حتى 7 صباحًا بالتوقيت الشرقي)، تليها الجنازة في وقت لاحق من نفس اليوم في نوفوديفيتشي مقبرة في موسكو

وقال بيسكوف "سيكون هناك حرس شرف، وستنظم مراسم وداع وستساعد الدولة في التنظيم"، دون تقديم تفسير لكيفية اختلاف ذلك عن الجنازات الرسمية العادية، إلى ذلك توفي رئيس شركة النفط والغاز الروسية العملاقة لوك أويل - التي تحدثت ضد الغزو الروسي لأوكرانيا - بعد سقوطه من نافذة المستشفى، حسبما أفادت وكالتا الأنباء الرسميتان ريا نوفوستي وتاس يوم الخميس.

توفي رافيل ماجانوف في المستشفى السريري المركزي غربي موسكو، وفقًا للتقارير، التي استشهدت بالمستشفى ومصادر إنفاذ القانون.

وقال مصدر لوكالة تاس "الحادث وقع حوالي الساعة السابعة صباحا بتوقيت موسكو في المستشفى السريري المركزي سقط الرجل من نافذة الطابق السادس وتوفي متأثرا بجروحه".

اقرأ أيضا: شركة الطاقة النووية الأوكرانية تغلق مفاعلًا آخر بسبب القصف