الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرلمان العربي يستنكر الهجوم على «دورية شرطة» في العراق

البرلمان العربي
البرلمان العربي

استنكر البرلمان العربي الهجوم الإرهابي الذي استهدف دورية للشرطة الاتحادية في محافظة كركوك بجمهورية العراق، وأسفر عن مقتل عدد من عناصر الدورية وإصابة آخرين.

وجدد مجلس النواب العربي، في بيان له، وقوفه مع العراق في مواجهة كل ما يهدد أمنه واستقراره، ويؤيد كافة الإجراءات التي يتخذها العراق لحماية أمنه واستقراره ودحر قوى التطرف والإرهاب، نبذ كل أشكال العنف والتطرف والإرهاب.

وقدم البرلمان العربي خالص تعازيه للشعب العراقي ولحكومة دولة العراق الشقيقة، ولأهالي الضحايا، متمنيا الشفاء لجميع المصابين جراء هذا الحادث الغاشم.

اقرأ أيضًا: محيي الدين: «مؤتمر المناخ حقق نجاحات ضخمة لمساعدة الدول النامية»

وفي سياق آخرأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، قرار بمنح الرخصة الذهبية لعدد من المشروعات الاستثمارية وهم 8 مشروعات، وذلك لما نشرته الجريدة الرسمية، إلى جانب أن طلب كان مقدم من قبل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للحصول من أجل الاستفادة من مزاياها.

ويتمثل المشروع الأول شركة "هاير إليكتريك إيجيبت ليمتد"، في إقامة مُجمع صناعي للأجهزة الكهربائية، بالمنطقة الصناعية الواقعة جنوب غرب مدينة العاشر من رمضان، بتكلفة استثمارية 135 مليون دولار، ويتيح تشغيل نحو 1500 عامل وفني وإداري.