الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 02:20 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثنائي العود «دينا عبد الحميد» و «غسان يوسف» يُحييان حفلا بقصر الأمير طاز

ثنائي العود دينا وغسان
ثنائي العود دينا وغسان

أعلن قصر الأمير طاز عن تنظيم حفل موسيقي لثنائي العود الزوجان "دينا عبد الحميد" و"غسان اليوسف".

موعد وتفاصيل الحفل

يقيم قصر الأمير طاز حفلا موسيقيا للثنائي "دينا عبد الحميد" و"غسان اليوسف"، بمصاحبة الفرقة الموسيقية، وذلك يوم الجمعة الموافق 25 أغسطس الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساءً، بقصر الأمير طاز.

يقدم الثنائي مجموعة مميزة من أحدث مؤلفات العازفة "دينا عبد الحميد"، منها: سماعي القاهرة.. حياة"، وهي مقطوعة معدة بطريقة الميلودي والهرموني، بمعنى أن آلة عود تعزف اللحن الأساسي وعود آآخر يعزف التلوين اللحني أو الخط المصاحب.

بينما يقدم العازف "غسان اليوسف" مؤلفا جديدا يحمل اسم "عسلية"، يعبر فيها عن المشاعر التي تنتاب الأطفال في شوارع القاهرة القديمة عند تناولهم حلوى العسلية، ويتنقل بين التيمات الموسيقية في مؤلفه، فيذهب إلى صعيد مصر الذي أشتهر بصناعة العسلية، وموسيقى هذا المؤلف تنشر البهجة والسعادة.

برنامج حفل ثنائي العود بقصر الأمير طاز

يقدم العازفان أيضا باقة من أعمال فنية من زمن الفن الجميل، ولكن أعيدت صياغتها لتناسب آلة العود، فضلا عن مؤلفاتهما الخاصة.

جدير بالذكر أن هذه الحفلة تعد الظهور الأول للثنائي بعد مشاركتهما بمهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته 37، الذي أقيم بمدينة جرش عاصمة الأردن.
يذكر أن دينا عبد الحميد هي فنانة مصرية تزوجت من الفنان غسان اليوسف السوري الأصل، وهما أول ثنائي عربي يعزف آلة واحدة ويتزوجان،

شاركا في العديد من المحافل الموسيقية الدولية، منها: مهرجان العود في المغرب، معهد الموسيقى في إسطنبول، مهرجان العود الدولي بالأوبرا المصرية، ومهرجان الموسيقي العربية.

وشاركا أيضا في تدشين الكشف الفرعوني للملك بسماتيك، ومهرجان العود في السعودية، وحاليا يمتلكان فصل لتعليم "آلة العود" بمركز تنمية المواهب، بالأوبرا.

اقرأ أيضا... قصر الأمير طاز.. تحفة معمارية من عصر المماليك