الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:14 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري «قصب حب» و«الحرام».. روايات «يوسف إدريس» في ذكرى ميلاده

ماذا يحدث للجسم عند تناول معلقة من العسل الأسود على الريق؟ طبيب يجيب

معلقة من العسل الأسود
معلقة من العسل الأسود

العسل الأسود من الأطعمة المفيدة للجسم، وله الكثير من الفوائد وخصوصًا إذا تم تناوله بشكل يومي، يتساءل البعض ماذا يحدث للجسم عند تناول معلقة من العسل الأسود على الريق .

وتجيب الدكتورة ليندا جاد استشاري التغذية والسمنة عن فوائد تناول معلقتين من العسل الأسود على الريق كل صباح، ملفتة أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، ويحسن المناعة، كما يسهل عملية الهضم.

يحمي المعدة من القرحة

واضافت ليندا في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن العسل الأسود مفيد لشفاء الجروح بشكل سريع، ويحسن من اضطرابات الجهاز الهضمي بسبب احتوائه على فيتامين سي.

غني بمضادات الأكسدة

واشارت، أنه غني بمضادات الأكسدة، ويقلل من عمل الجذور الحرة، وبالتالي منع خطر الإصابة بالسرطان، كما انه يحد من مرض الزهايمر، وفقًا لما جاء في العديد من الدراسات والابحاث الحديثة.

يساعد العسل الأسود الكبد على طرد السموم

بالإضافة إلى انه يقلل من عملية الشيخوخة المبكرة، ويحمي الجسم من مخاطر الإصابة بالأنميا الحادة، ويعالجها، بشكل سريع، وأيضا يساعد الكبد على طرد السموم من الجسم.

واختتمت العسل الأسود لا يقل أهمية عن العسل الأبيض، فهو غني بالمعادن والفيتامينات، ويجب تناوله لحماية الجسم من الأمراض.