الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 04:40 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول بالإسماعيلية قرية البرج القديم بالإسكندرية تستقبل قوافل قصور الثقافة والمسرح المتنقل الفائز بتشجيعية الدراسات الأدبية واللغوية: نتمناها مهما حققنا من جوائز الأحوال المدنية: استخراج 8549 بطاقة رقم قومي و23123 مصدرا مميكنا ضبط 20 طنا من الدقيق المدعم قبل بيعه في السوق السوداء بأمر من النائب العام.. القبض على قائدي حافلتين مدارس خالفا الحد المسموح للسرعة جمعية مطورى القاهرة الجديدة تجرى انتخابات مجلس إدراتها وسط منافسة قوية من 25 مرشح وبمشاركة قوية من الأعضاء عاجلI قتلى إسرائيليين بمحور فيلادلفيا مدبولي يُشدد على ضرورة الالتزام بتعيين 30 ألف مُعلم للانتهاء من سد الفجوة وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان بتمويلات تصل إلى 3 ملايين جنيه.. بنك مصر يطرح 15 برنامجًا للقروض الشخصية في يومها الأول .. محافظ الغربية ورئيس الإدارة المركزية يتفقدان لجان الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي

بعد استحواذ جلوبال الإماراتية على 30%.. وزير قطاع الأعمال: إنفراجة في أسعار السجائر قريبًا

السجائر
السجائر

أزمة ارتفاع أسعار السجائر وعدم توافرها واحدة من أبرز الأزمات التي شهدتها مصر خلال الأيام الماضية، حيث شهدت صناعة السجائر أزمة طاحنة أدت إلى ارتفاع أسعارها بصورة غير مسبوقة ونقص المعروض منها واختفاء أنواع أخرى من الأسواق.

انفراجه في الأزمة

من جهته أعلن المتحدث الرسمي بوزارة قطاع الأعمال منصور عبد الغني، كافة التفاصيل الخاصة بموعد انتهاء أزمة ارتفاع السجائر في مصر مؤكدًا أن الأزمة ستنتهي خلال أسبوع، بعد شراء التبغ اللازم وزيادة الإنتاج، بعد الصفقة التي تم إبرامها بين شركة جلوبال والشرقية للدخان.

جلوبال الإماراتية تستحوذ على 30% من الشرقية للدخان

وأوضح عبد الغني، في تصريحات إعلامية، أن شركة جلوبال الإماراتية استحوذت على 30% من أسهم شركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني، لافتُا إلى أن الدولة تسعى للتخارج من بعض القطاعات ودعم الاقتصاد الخاص ومساندته.

قيمة الصفقة

وأشار المتحدث الرسمي بوزارة قطاع الأعمال، أن قيمة الصفقة التي تم إبرامها بين الشرقية للدخان وشركة جلوبال الإماراتية بلغت 625 مليون دولار، الأمر الذي يسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري وتنشيط البورصة المصرية، ويؤكد صدق الدولة في التخارج من بعض القطاعات.

التزامات أخرى

ولفت "عبد الغني"، إلى أن الاتفاقية تضمنت ضخ 150 مليون دولار لشراء مستلزما ت الإنتاج لصناعة الدخان في مصر، مع زيادة الإنتاج ومواجهة جشع التجار، وارتفاع الأسعار.

تطوير قطاع الأعمال

ونوه المتحدث باسم قطاع الأعمال، الى أن هناك خطة متكاملة لتطوير قطاع الأعمال في مصر خلال الفترة المقبلة حيث سيتم زيادة الاستثمار في بعض الشركات والتخارج من شركات أخرى، وقطاعات سيجري الخروج منها بعض فترة أخرى، لافتًا إلى أن هناك مفاوضات تجري مع شركاء من الهند لتصنيع الدواء في مصر.

أسعار السجائر الفترة المقبلة

وتابع المتحدث الرسمي بوزارة قطاع الأعمال، أن أسعار السجائر ستظل ثابتة خلال الفترة المقبلة، وما كانت تحصل علية الدولة من تلك الصناعة سيظل ثابتًا أيضا مع زيادة الإنتاج.

اتفاقية استحواذ شركة جلوبال الإماراتية على 30%

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة شهد، الأحد الماضي، مراسم التوقيع على اتفاقية استحواذ شركة جلوبال الإماراتية على 30% من شركة الشرقية للدخان وتضمنت الاتفاقية التزام الشركة الإماراتية بدفع 150 مليون دولار لتوفير مستلزمات الإنتاج.

اقرّأ أيضًا: مدبولي يشارك في اجتماعات قمة إفريقيا للمناخ بالعاصمة الكينية نيروبي