الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:00 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ظهور سميحة أيوب في منهج الصف السادس الابتدائي الجديد

ظهور سميحة أيوب في منهج 6 ابتدائي الجديد
ظهور سميحة أيوب في منهج 6 ابتدائي الجديد

ظهور الفنانة سميحة أيوب في منهج الصف السادس الابتدائي أثار جدلا واسعا خلال الساعات القليلة الماضية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور من أحد الكتب الدراسية الخاصة بمنهج 6 ابتدائي الجديد، وظهرت صورة الفنانة ضمن المنهج مصحوبة بسطور عن مسيرتها الفنية.

حقيقة تدريس مسيرة الفنانة سميحة أيوب في منهج 6 ابتدائي الجديد

ورصد المنهج معلومات عن مسيرة سيدة المسرح العربي سميحة أيوب تحت عنوان "شخصيات مصرية مؤثرة"، وجاءت على هذا النحو: درست التمثيل في المعهد العالي للسينما وتخرجت في عام 1952.. اختارت مهنة التمثيل للعمل بها.. تولت مهام إدارة المسرح المصري الحديث والمسرح القومي بجانب التمثيل. شاركت في أول أعمالها بمسلسل إذاعي وهي في سن الخامسة عشرة.. وتمكنت بموهبتها الاستثنائية من بث الروح في الشخصيات باستخدام صوتها فقط وهو ما جذب اهتمام المخرجين المصريين.. لمع نجمها في مختلف الشخصيات المركبة التي أدتها منها الشريرة والطيبة والضعيفة والقوية.

تصريحات سميحة أيوب

وأكدت الفنانة سميحة أيوب على وضع جزء من مسيرتها ومعلومات عنها في كتاب الصف السادس الابتدائي بالفعل، وذلك خلال تصريحات صحفية لها، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم تواصلت معها وأبلغتها بهذا الأمر.

وأعربت سميحة أيوب عن سعادتها بتدريس جزء من مسيرتها في منهج الصف السادس الابتدائي، موضحا بأهمية إضافة نماذج فنية آخرى ضمن المناهج ليتعرف الأجيال الجديدة رواد الفن والثقافة والعلماء والمفكرين والفلاسفة.


اقرأ أيضًأ: إطلاق اسم سميحة أيوب على الدفعة الثانية لورشة إعداد الممثل