الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:49 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الرياضة يستقبل وفد المجلس الرياضي التابع للاتحاد الإفريقي

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، وفد المجلس الرياضى التابع للاتحاد الإفريقي (السياسي)، المتواجدة حاليًا بمصر لتقييم المنشآت الرياضية وكافة المرافق الخدمية، والتى ستستضيف دورة الألعاب الإفريقي بمصر 2027.

وتضمنت زيارات الوفد مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، والتى ستستضيف كافة بعثات ومنافسات الدول المشاركة بالبطولة بالإضافة، للعديد من المنشآت الرياضية والتى من المقرر استضافتها للدورة.

وأعرب الوفد خلال لقاء الوزير عن اعجابهم الشديد بجاهزية مصر ومنشاتها الرياضية لاستضافة هذا العرس الإفريقي الكبير.

وأبدي وزير الرياضة، سعادته بتواجد أعضاء الوفد على أرض مصر، وأكد جاهزية مصر بما تملكه من منشآت رياضية ذات مواصفات عالمية وبنية تحتية متطورة بدعم وتوجيهات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح صبحي، إلى جاهزية مصر لتقديم ملف باستضافتها لدورة الألعاب الأولمبية 2036، بما تملكه من خبرات كبيرة على المستوي التنظيمي حيث سبق، وأن نظمت مصر مؤخرا للعديد من البطولات العالمية، والتى يأتي على رأسها بطولة العالم لكرة اليد 2020، والتى نظمتها مصر فى أصعب وقت ووجود أزمة عالمية يمر بها كافة الدول وهى أزمة كورونا ولكن خرجت هذه البطولة بالصورة المشرفة.

بينما قال، أعضاء الوفد أنهم متحمسون لتنظيم مصر للبطولة وسعداء بما شاهدناه مما تملكه مصر من منشآت رياضية عملاقة على أعلى مستوي.

وأشار، إلى أن ديسوس شيباندي منسق المجلس الرياضى للاتحاد الإفريقي وعضو اللجنة، والذي توجه بالشكر لوزير الرياضة على حسن الاستقبال.

وأكد على أن، مصر تمتلك الكثير من المميزات والتى سوف تساعدها على النجاح واستضافة هذا الحدث الكبير وكلنا ثقة فى نجاح مصر فى تنظيم الدورة وخروجها بشكل رائع.

وأعرب الجزائري، سيد أحمد المدير الإقليمي للمنطقة الأولى بإفريقيا عن ثقته فى خبرات مصر وإمكاناتها التنظيمية الكبيرة، فى تنظيم البطولة وإخراجها بالشكل الذي يليق بعظمة مصر.

وأضاف، أن مصر فى الآونة الأخيرة، قد قامت بتطوير بنيتها التحتية والرياضية، والتى ستساعد على تربع مصر على عرش البطولات فى الألعاب على المستوي العربي والإفريقي.

تواجد باللقاء أعضاء اللجنة الإفريقية صامويل اولتمين، جيمس اكاما، لينا بول، بينالفا جاسبر، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا