الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:24 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منى فتحي لـ «الطريق»: كل فخر بإن أسمي وعملي يرتبط بإسم الأديب إحسان عبد القدوس

الكاتبة منى فتحي
الكاتبة منى فتحي

عبرت الكاتبة منى فتحي، عن سعادتها البالغة بعد فوزها بجائزة إحسان عبد القدوس عن قصة تحت عنوان «ياقلبي لا تحزن».

وقالت منى فتحي في تصريحات خاصة لـ الطريق: «بعد فوزي بجائزة إحسان عبد القدوس شعرت بشعور كله فرحة وسعادة وكل فخر بإن أسمي وعملي يرتبط بأسم الأديب العظيم رحمه الله عليه إحسان عبد القدوس».

وعن العمل الفائز بجائزة إحسان عبد القدوس، قالت «منى»: هو قصة «ياقلبي لا تحزن»، ومن أجواء الكتاب كالتالي: «من رأى مصيبة غيره هانت عليه محنته». هذه المقولة تتحقق في قصتنا حين حزنت على وفاة أحد الأشخاص وهو لم يكُن بقريبها من الدرجة الأولى فماذا لو كان؟ هانت عندما رأت تلك المرأة تركض وتهرول وكأنها أُصيبت بالجنون أو أصابها مسٌّ؛ بسبب مصيبتها. عندما رأت الأصعب من مصيبتها ومحنتها التي هي عنوستها التي تسببت في حزنها أدركت أنها في ابتلاءٍ صغير ليس بشيءٍ بجانب تلك المِحن الصعبة، فانزلت من بيتها هاربة في الشوارع حافية القدمين يغلبها الحنين إلي أيام كانت فيها طفلة بريئه، ومن شارع العباسية إلى باب الشعرية ياقلبي لا تحزن».

واختتمت «منى»: الجائزة هي أضافة إلى مسيرتي وطريقي المبتدئ التي أهديها للأهل وإلى أبنتي حتي تفتخر يومًا ما بأنني أمها وإلى أصدقائي التي بالنسبة لي نجمتي طريقي الأستاذة حنان سمير، والكاتبة بسمة سعودي التي أثق في قلمها وأومن بموهبتها.

موضوعات متعلقة