الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:24 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفيرة مصر لدى بنين تقدم أوراق اعتمادها إلى الرئيس البنيني

جانب من لقاء سفير مصر والرئيس البنيني
جانب من لقاء سفير مصر والرئيس البنيني

قدمت السفيرة رجاء الوكيل، سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية بنين، اليوم الخميس، أوراق اعتمادها إلى الرئيس البنينيPatrice Talon ، حيث تضمنت مراسم التقديم عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، واستعراض حرس الشرف ورفع العلم المصري فى الساحة الرئيسية للقصر الجمهوري.

هذا، دعا الرئيس البنيني السفيرة رجاء الوكيل لـ"جلسة خاصة"؛ والتي نقل خلالها تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشيداً بالعلاقات الأخوية بين البلدين، ومعرباً عن تطلعه لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.

كما تطرق الرئيس البنيني إلى الأوضاع في الشرق الأوسط، معرباً عن تقديره لحجم التحديات التي تواجه المنطقة، وثمن الدور الذي تقوم به مصر للتوصل إلى وقف الحرب في غزة.

وقد تناولت السفيرة الموقف المصري القائم على حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية والرافض لأية محاولات لتهجير سكان قطاع غزة أو تصفية القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الخميس 14-3-2024

ومن جانبها؛ نقلت السفيرة رجاء الوكيل تحيات السيد رئيس الجمهورية، مؤكدة على تطلعنا لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين نحو مزيد من التعاون لاسيما في المجالات الاقتصادية. كما أشادت بالتطور الملموس الذي شهدته بنين في الفترة الأخيرة.