الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:29 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توريد 1350 عربة سكة حديد جديدة للركاب من المجر.. تفاصيل

جانب من لقاء وزير النقل
جانب من لقاء وزير النقل

استقبل الفريق كامل الوزير وزير النقل، اليوم الأربعاء، السفير أندراش كوفاكش، السفير المجري بالقاهرة، شابا تورو، رئيس شركة "جانز مافاج" المجرية، وذلك لمتابعة جدول تصنيع توريد عربات الصفقة.

في البداية، تم إستعراض المستجدات الخاصة بتصنيع عربات الصفقة، حيث بلغ عدد العربات التي وصلت حتى الآن 914 عربة، وكذلك الجدول الزمنى الخاص بتوريد باقي عربات الصفقة التي تتكون من 1350 عربة سكة حديد جديدة، مقسمة على (500 عربة درجة ثالثة تهوية ديناميكية، و460 عربة درجة ثالثة مكيفة و105 عربة اولي مكيفة و 210 عربة ثانية مكيفة و35 بوفية ثانية مكيفة و40 بوفية ثالثة مكيفة ).

من ناحية، أكد وزير النقل على أهمية الاستمرار في الالتزام بالمعايير الفنية، وفقًا لشروط العقد والالتزام بالجدول الزمني المخطط لتوريد باقي العربات، لافتًا الى أن العربات الجديدة سيتم دخولها الخدمة تباعًا إلى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد للمحافظة.

اقرأ أيضًا: هل هناك خطة للانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء.. الحكومة توضح

وأضاف أن هذه الصفقة تعتبر علامة مضيئة للتعاون بين الجانبين في مجال النقل ويجسد التعاون المشترك في هذه الصفقة العلاقات المتميزة التي تربط بين القيادة السياسية في البلدين والشعبين الصديقين، مؤكداً على أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بالعمل المستمر على تعزيز التعاون بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، ويسهم في تحقيق التنمية والرفاهية للشعبين الصديقين.