الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 06:17 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاضلة وتغييرات في طريقة لعب الأهلي قبل مواجهة مازيمبي.. تفاصيل

كولر
كولر

يدرس السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تغيير طريقة لعب فريقه في مباراته أمام مازيمبي الكونغولي عصر السبت، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في ظل صعوبة المباراة والأجواء التي ستقام بها، بخلاف رغبته في تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة بالقاهرة.

ويفكر كولر، في اللعب بثلاثي يجيد الأدوار الدفاعية في منطقة وسط الملعب، مثل أحمد نبيل كوكا وأكرم توفيق وعمرو السولية، أو اللعب بثلاثي في قلب الدفاع، بحيث يدفع بمحمود متولي كـ"ليبرو" مع محمد عبد المنعم ورامى ربيعة، لغلق الملعب أمام بطل الكونغو.

وينوي كولر لعب مباراة دفاعية مع الاعتماد على الارتداد السريع بنقل الكرة في ظل صعوبة الأجواء التي ستواجه فريقه في تلك المباراة، على أن يعتمد على لاعبين يجيدون الارتداد السريع بالجناحين مثل بيرسي تاو ورضا سليم أو طاهر محمد طاهر.

ويفاضل كولر بين محمود عبد المنعم كهربا ووسام أبو علي للدفع بأحدهما أساسياً أمام مازيمبي، وإن كانت سوء أرضية ملعب بطل الكونغو تُقلل من فرص مشاركة وسام أساسياً خوفاً من تعرضه لإصابة في الركبة، وسيحسم السويسري المهاجم الأساسي للفريق خلال مران الغد.

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا