الطريق
الخميس 16 مايو 2024 11:54 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بقيمة 700 ألف جنيه.. محافظ الجيزة يسلم منح مالية لـ35 فتاة من اليتيمات

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رسالة للفتيات المقبلات علي الزواج أن يكن أمهات مثاليات وأن يخرجن للمجتمع أبناءً يمتلكون التعليم الجيد والثقافة والقدرات التي تسهم في بناء الوطن وغرس القيم الأخلاقية الحميدة بهم والاستفادة من خبرات أمهاتهم في بناء الأسرة والوقوف بجانب أزواجهن مع ضرورة العمل على تنظيم معدل الإنجاب للحفاظ على الصحة الإنجابية لهم والقدرة على توفير حياة كريمة.

جاء ذلك خلال تسليم 35 فتاة من اليتيميات المقبلات على الزواج منح مالية بقيمة 700 ألف جنيه بواقع 20 ألف جنيه لكل فتاة وذلك ضمن مبادرة فرحة لدعم زواج الفتيات اليتيمات غير القادرات في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين محافظة الجيزة ومؤسسة صناع الخير للتنمية لتمكين الفتيات من المقبلات على الزواج من تلبية المتطلبات اللازمة لإتمام الزواج ورفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة.

وأكد "راشد" أن المنح المالية المقدمة تأتي في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي تعد أحد المشاريع التنموية الكبري والتي تهدف إلى تغيير واقع المجتمع المصري والتخفيف عن كاهل المواطنين بالتعاون مع شركاء التنمية والجهات المانحة.

وأضاف محافظ الجيزة أن المحافظة لا تدخر جهدآ في تقديم كل أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية مشيرا إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل بالتعاون والتنسيق المستمر مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لمساندة ورفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية.

وخلال الاحتفالية هنأ محافظ الجيزة العرائس المقبلات على الزواج مقدما الشكر لمؤسسة صناع الخير والقائمين عليها للمساهمة المجتمعية المهمة وهو ما يؤكد على قيم الترابط والتكافل والعطاء بين أبناء المجتمع المصري.

وأوضح المحافظ أن التعاون مع مؤسسة صناع الخير أسفر عن تقديم منح مالية لعدد 150 عروسة حتى الآن، بخلاف التعاون مع المؤسسات الجمعيات الأخرى مشيراً أنه تم اختيار الفتيات من بين قواعد بيانات أجهزة المحافظة بالتنسيق مع المديريات المعنية والهيئات والجمعيات المانحة.

وأشار المحافظ أن تلك المبادرات تجسد نموذجا للشراكة الناجحة بين كل أطراف العمل الأهلي وأهمية منظمات المجتمع المدني للمشاركة في الأنشطة والخدمات التي تقدمها المحافظة للمواطنين، بالتوازي مع خطة الدولة التي تهدف إلى بناء المجتمع وتحقيق نهضة تنموية .

من جانبه أكد مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني في كلمته خلال الاحتفالية على امتنان مؤسسة صناع الخير لمحافظ الجيزة لدعمه جهود المؤسسة في خدمة شرائح غير القادرين في أنحاء المحافظة.

وأشار زمزم إلى أن إطلاق المرحلة الخامسة من مبادرة فرحة اليوم من ديوان عام المحافظة بإهداء المجموعة الخامسة من فتيات مقبلات على الزواج من مراكز المحافظة المختلفة مبلغ مالي قدره 20 ألف لكل عروسة بقيمة إجمالية 700 ألف يأتي استكمالا لما تقدمه صناع الخير من منظومة الخدمات الرئيسية التي تستهدف دعم الشرائح الأكثر احتياجاً في كل المجالات ومنها اتمام زواج غير القادرات من خلال مبادرة فرحة حيث نجحت صناع الخير وحتى اليوم في دعم إتمام زفاف 500 فتاة يتيمة في أنحاء الجمهورية.

وأوضح رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني، أن التعاون بين المؤسسة ومحافظة الجيزة ممتد حيث نظمت المؤسسة سلاسل قوافل ضمن مبادرتها " عينيك في عنينا "لخدمة أعداد كبيرة من أهالي قرى محافظة الجيزة المختلفة كما نظمت قافلة طبية موسعة بالواحات البحرية نجحت في تقديم خدمات طبية متكاملة لأكثر من 3 آلاف مواطن من أهالي الواحات.

كما تقدمت الفتيات بالشكر لمحافظ الجيزة معربين عن تقديرهم لحجم الدعم التي تقدمه الدولة بمختلف أجهزتها للتخفيف عنهم وعن أسرهم وتحسين ظروفهم المعيشية.