الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:36 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استعدادًا لامتحانات الترم الثاني.. توصيات مهمة لتعليم العاصمة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ناقشت زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، وليلى عبد اللطيف مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء، اليوم الأربعاء، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية مع أعضاء المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية، آليات العمل استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الثانية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣
وبدأ الاجتماع بالترحيب بالحضور والإشادة بفريق العمل بإدارة المتابعة بالمديرية وفريق العمل بأقسام المتابعة بالإدارات التعليمية وأهمية دورهم.
وجاءت توصيات الاجتماع كالتالي:
١- التأكيد على دور وأهمية أعضاء المتابعة بالمديرية وأيضا أعضاء المتابعة بالإدارة التعليمية بأهمية اتخاذ الإجراءات القانونية عند رصد المخالفات والسلبيات ومتابعة الإجراءات حتى تتم إزالة السلبية.
٢- التأكيد على متابعة أعمال الصيانة البسيطة "إضاءة- تهوية- دورات مياه- كفاية الأثاث للطلاب قبل بدء الامتحانات" للحفاظ على استقرار العملية التعليمية للطلاب.
٣- التأكيد على الالتزام من جميع العاملين بالمدرسة بالمواعيد الرسمية لليوم الدراسي وعدم الغياب والسماح بالأذونات حتى لا يسبب عجزا باللجان.
٤- متابعة الانتهاء من إقرارات انتهاء المناهج الدارسة لجميع المدرسين.
٥- متابعة سجل تكليفات مدير المدرسة لجميع العاملين بالمدرسة الملاحظين ومراقبي الأدوار والمراقب الأول ورئيس لجنة النظام والمراقبة ومسئول أمن اللجنة لأعمال الامتحانات والتأكيد على الموانع الخاصة بهم في عدم حصولهم على أي جزاءات خاصة بهم أو تحويلهم للمحكمة التأديبية أو أقارب حتى الدرجة الرابعة.
٦- متابعة تكليف رئيس لجنة النظام والمراقبة لأعضاء الكنترول والموانع وأن يكون عدد أعضاء الكنترول مناسبا لأعداد الطلاب وتوزيع العمل داخل الكنترول.
٧- التأكيد على متابعة تسليم أعمال السنة دون مزيل أو شطب بعد توقيع المعلم والمدرس الأول ومدير المدرسة وتوجيه المادة للكنترول.
٨- التأكيد على متابعة جميع سجلات الكنترول من " شريتات - سجلات الزائرين- مواعيد الجرس- محضر تسليم وتسلم أوراق الإجابة لتصحيح المدرسين- أعمال السبورة داخل الكنترول مستوفية جميع البيانات" من جدول وتصحيح وغياب الطلاب و ١٠٪ و٥٪.
٩- التأكيد على أعضاء الكنترول على مراجعة أوراق الإجابة وتفقيط الدرجة على كل سؤال وفي المرايا، من المصحح والمراجع وتقفيل ورقة الإجابة.
١٠- توقيع جميع العاملين على تعليمات لجنة الامتحان منها توفير الهدوء والاستقرار وعدم استخدام المحمول داخل اللجان من الملاحظين وعدم السماح للطلاب لحضور المحمول داخل اللجان.
١١- التأكيد على التصحيح أول بأول لجميع المواد والرصد بالكنترول بعد مراجعتها وأخذ ١٠٪ و ٥٪ قبل اعتماد النتيجة.
١٢- التأكيد على غلق بوابة المدرسة وعدم السماح لأي شخص بدخول لجنة الإمتحان غير المسوح لهم بمتابعة أعمال الامتحانات.
١٣- متابعة المجموعات المجانية بالمدارس التي ليس بها امتحانات.
١٤- التأكيد على أمن وسلامة لجنة الإمتحان من صلاحية الطفايات والخزانات وحنفيات الحريق والخراطيم.
١٥- التأكيد على حسن معاملة مديري المدارس والمعلمين ومراعاة الاعباء الملقاة عليهم والعمل على إزالة جميع السلبيات اثناء متابعة اعمال الإمتحانات وحل المشكلات وفى حالة وجود مخالفة يتم الاتصال مع الرؤساء لاتخاذ اللازم.
١٦- متابعة قانونية اللجان.
١٧- متابعة الإلتزام بالإجراءات القانونية لعمل اللجان الخاصة داخل لجنة الامتحان.
١٨- ما يستجد من أعمال.
وعلى هامش الاجتماع تم تكريم إدارة المتابعة وتقويم الأداء بالمديرية والإدارات التعليمية لجهودهم المبذولة والملموسة في الارتقاء بالعملية التعليمية، وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش مع المتابعين.
جاء ذلك برعاية أيمن موسى وكيل أول الوزارة، مدير المديرية.

موضوعات متعلقة