الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 06:16 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد من علوم دمنهور يشارك في زيارة فرع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالإسكندرية

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

في إطار العمل على تعزيز التكامل وتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ضمن خطة الدولة 2030 وتحت رعاية الأستاذ الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، و الأستاذ الدكتور عادل على أحمد رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد..

شارك وفد من كلية العلوم يضم عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية بزيارة فرع المعهد بالإسكندرية، وذلك في إطار تفعيل البروتوكول المبرم بين المعهد والجامعة.

بدأت الفعاليات بكلمة ترحيبية من الأستاذ الدكتور عبير منير – مدير فرع المعهد بالإسكندرية ، والتي أكدت خلالها على ضرورة العمل على وضع خطة تنفيذية لتعزيز التعاون البحثي الأكاديمي بين المعهد والجامعة بهدف تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة للباحثين وأعضاء هيئة التدريس من الجهتين والعمل على اجراء بحوث تطبيقية،
وكذلك دعم طلاب الجامعة وطلاب الدراسات العليا بكل ما يلزم من إمكانات بحثية وموارد علمية وخبرات عملية وتدريبية في مختلف المجالات.

من جانبهم ناقش الحاضرون سبل التعاون العلمي المشترك بين الجهتين في مختلف التخصصات ورسم ملامح خطة عمل تنفيذية للمرحلة القادمة.

وعقب الإجتماع، قام الوفد بجولة في معامل فرع المعهد بالإسكندرية ضمت المفرخ البحري والمعمل المركزي والمكتبة وبعض المعامل والقاعات المتاحة بالفرع وكذلك المتحف والأكواريوم، ثم توجه الوفد في زيارة إلى محطة البحوث التطبيقية بالمكس والتابعة لفرع المعهد بالإسكندرية،

كان باستقبالهم كل من الدكتور عمرو فاضل رئيس المحطة البحثية، والأستاذ الدكتور محمد عبد الرحيم والدكتورة هبة سعد، و تم استعراض الإمكانات البحثية المتاحة بالمحطة، والمفرخ البحري ومصنع الأعلاف والأحواض الترابية.

وفد الجامعة المشارك بالزيارة ضم كل من الأستاذ الدكتور عبد الفتاح البلتاجي وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عثمان بدران رئيس قسم علوم الأرض ومنسق البروتوكول بالجامعة، بالإضافة إلى عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس من كليات العلوم والزراعة والطب البيطري والهندسة والآداب .