الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:08 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها

تقدمت جريدة الطريق بشكوى إلى نقيب الصحفيين خالد البلشي، ضد رئيس تحريرها الأسبق (محمد. ص. ع)، وبعض العاملين معه (أحمد. ع. ا) و(محمود. م. س) و(محمد. م. هـ)، تتهمهم بتزوير توقيع رئيس مجلس إدارة الجريدة مدحت بركات، على عقود عمل لبعض الصحفيين غير العاملين (فعليًا) داخل الجريدة، ولا تعلم الإدارة عنهم شيئًا،

واستندت الجريدة في شكواها إلى شكوى قدمتها الصحفية (الشيماء. م. ع) أفادت خلالها أمام إدارة الجريدة بتعرضها لواقعة نصب من (أحمد. ع. ا) واتهمت أيضًا رئيس التحرير الأسبق بعدم اتخاذ إجراء بالرغم من علمه بتفاصيل الواقعة، مؤكدة وجود أوراق ومستندات وتسجيلات صوتية تؤكد صحة أقوالها.

وقد قدمت إدارة الجريدة شكوى إلى النائب العام بكل هذه المخالفات، والتي كانت سببا في إقالة (محمد. ص. ع) من منصب رئيس التحرير، وجاري التحقيق في الشكوى، وفي انتظار اكتمال التحقيقات.

كما تقدمت الجريدة بدلائل على العقود المزورة وعدد منها خاص بعقود المؤجلين، لم يوقع عليها رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات، ولا تعلم الجريدة عنهم شيئًا، كما لم تصدر من الجريدة أي خطابات رسمية موجهة لنقابة الصحفيين، حيث لا يزال التحقيق مستمرًا لدى النيابة العامة في هذا الشأن.

ونوهت الجريدة إلى أن (كل صحفي يقدم عقد للنقابة بانتمائه للجريدة من المؤجلين خلال لجنة القيد الحالية سيقع في جناية تزوير.. لعدم توقيع رئيس مجلس الإدارة على أي من تلك العقود).