الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:24 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة


عقد اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية اجتماعا أمس بحضور النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية المكونة من 42 حزب سياسي مصري وحسن ترك رئيس حزب الاتحادي الديمقراطي.

ترأس الاجتماع أحمد فاوي الضبع أمين عمال حزب إرادة جيل ورئيس اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية.


في البداية علق النائب تيسير مطر أمين عام تحالف الأحزاب المصرية على خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخير في عيد العمال قائلاً إن الرئيس وضع خمس محاور أساسية لصالح الطبقة العاملة أولهم زيادة قيمة المستفيدين من صندوق الطوارئ من 600 جنيه إلى 1500 جنيه وتحويل قانون العمل إلى الحور الوطني وتحقيق الحماية القانونية للعمال وتطبيق الحد الأدنى للأجور 6000 جنيه وزيادة معدلات تشغيل ذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل.

وتطرق حسن ترك رئيس حزب الاتحادي الديمقراطي إلى ضرورة تطبيق نظام ربط الأجر بالإنتاج وذلك لزيادة الإنتاج.


أما أحمد فاوي الضبع فقال أن المشكلات التي حدثت عند تطبيق نظام الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص 6000 جنيه يتحمله بالكامل الأعضاء ممثلي العمال بالمجلس القومي للأجور لأنهم لم يضعوا معاير ملائمة للتطبيق.

حضر الاجتماع أمناء العمال بأحزاب، حزب إرادة جيل، مصر العربي الإشتراكي، حزب العمل، الأحرار الاشتراكين، حزب الحركة الوطنية، حزب الاتحادي الديمقراطي، الحزب العربي الناصري، الأحرار الدستورين، حزب الثورة، حزب مصر بلدي، لحزب الجمهوري المصري، حزب الخضر المصري.

وقد ناقش أمناء العمال خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وذلك لمتابعة تطبيقه في الفترة القادمة .

موضوعات متعلقة