الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:46 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم» تحمل بشرى سارة للطلاب خلال فترة الامتحانات.. ما هى؟

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، اليوم الثلاثاء، عن تغيير جدول تخفيف الأحمال تزامنًا مع اقتراب موعد امتحانات طلاب المدارس في جميع أنحاء البلاد.

وقالت الشركة القابضة لكهرباء مصر في منشور لها، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "قررت الشركة المصرية لكهرباء مصر بالتعاون مع قطاع البترول تقديم فترة تخفيف الأحمال اليومية اعتبارًا من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 7 مساءً، وذلك ابتداءً من 8 مايو 2024 وحتى 20 يوليو 2024، وتم توزيع هذه الخطة على مستوى الجمهورية بهدف توفير فترات منتظمة للتيار الكهربائي دون تعطيل الامتحانات في أي منطقة لأكثر من ساعتين، وذلك لمراعاة مصلحة الطلاب وانتظام العملية الامتحانية".

من ناحيتها، حثت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المواطنين على الاتصال بالخط الساخن للوزارة (121) في حال تجاوز الانقطاع ساعتين، أو في حال حدوث الانقطاع خارج فترة الانقطاع التي حددها مجلس الوزراء.

يأتي هذا الإجراء استجابة للتحديات التي يواجهها الطلاب خلال فترة الامتحانات، خاصة مع استخدام أجهزة التابلت والتكنولوجيا في أداء الاختبارات، يهدف هذا التحديث إلى توفير بيئة مناسبة ومستقرة للطلاب أثناء أداء امتحاناتهم الحرجة.

تأتي هذه التدابير في إطار التعاون الفعّال بين القطاعين الحكوميين لتحقيق الأهداف المشتركة في تقديم تعليم عالي الجودة وضمان نجاح الطلاب في امتحاناتهم، يعكس هذا الإجراء التزام الحكومة المصرية بتعزيز البيئة التعليمية ودعم الطلاب في مراحل تعليمهم المهمة.