الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:38 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

بعد 16 عاما من سرقته.. إعادة كتاب من القرن التاسع عشر إلى متحف في البرازيل

كشفت مدينة لندن عن عثور كتاب طبيعة من القرن التاسع عشر كان مفقودًا منذ 16 عامًا، تمت سرقته من متحف شمال البرازيل، وتمت إعادته إلى وطنه البرازيل.


تجدر الاشارة الى أن كتاب "أنواع جديدة من القرود والخفافيش البرازيلية" يعود للعالم الألماني يوهان بابتيست فون سبيكس إلى سنة 1832، وقد سرق من متحف إميليو جولدي في بيليم في عام 2008، واتهم ثلاثة من موظفي المتحف بالاختلاس في عام 2011 نتيجة لتحقيق دولي وفقا لما ذكره موقع ارت نيوز بيبر.

ومن الجدير بالذكر أن متحف إميليو جويلدي، تأسست سنة 1866 وسمي على اسم عالم الطبيعة السويسري الذي سيعمل فيما بعد كمدير له، هو متحف للتاريخ الطبيعي ومركز أبحاث يركز على منطقة الأمازون البرازيلية.

وقد جرت استعادة كتب أخرى مسروقة من المتحف في الأشهر القليلة الماضية، وتشمل هذه الأعمال رحلة في تشيلي وبيرو ونهر الأمازون عام 1835 التي قام بها عالم النبات الألماني إدوارد فريدريش بويبيج، والتي تم اكتشافها في الأرجنتين في ديسمبر، وكتاب (حول التاريخ الطبيعي والطبي لجزر الهند) عام 1658 بقلم عالم الطبيعة الهولندي ويليم بيزو، والذي تم العثور عليه في لندن في مارس.

وفي هذا السياق، قال متحدث باسم الشرطة الفيدرالية البرازيلية في بيان إن إعادة هذه الأعمال تعد علامة فارقة بالنسبة للبرازيل، لأنها تظهر التزامًا متجددًا بالحفاظ على التراث الثقافي وتمثل سابقة أساسية لاستعادة المعالم التاريخية".