الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:14 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجاح عمليتين جراحيتين نادرتين بمستشفيات جامعة عين شمس

خلال إجراء العملية
خلال إجراء العملية

شهدت مستشفيات جامعة عين شمس إنجازاً طبياً بارزاً، بنجاح إجراء أول حالتين لشق عضلة الفؤاد بالمنظار في تاريخ المستشفيات وذلك تحت رعاية أ.د محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس و أ.د علي الأنور، "عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات وأ.د/ طارق يوسف "المدير التنفيذي للمستشفيات وأ.د. عصام فخري مساعد المدير التنفيذي ومدير عام مستشفي الجراحة.

في الحالة الأولى، كان الشاب يُعاني من مرض الأكاليزيا النوع الثاني، الذي يسبب صعوبة في البلع بسبب عدم ارتخاء عضلة الفؤاد.

أما الحالة الثانية، فكانت سيدة مسنة تعاني من نفس المرض. بفضل العناية الفائقة والتدخل الجراحي الدقيق، تمكن الفريق الطبي والمكون من استشاريين مناظير الجهاز الهضمي من إجراء العمليتين بنجاح، بقيادة الاستاذ الدكتور محمد الطباخ والاستاذ الدكتور محمد المحمدي وبمعاونة الاستاذ الدكتور منار صلاح الدين. وخرج المرضى من المستشفى بحالة جيدة وتحسن كبير وأصبح لديهم قدرة على البلع بشكل طبيعي.

وتتقدم إدارة مستشفيات جامعة عين شمس بالشكر والتقدير لكلآ من الأستاذ الدكتور حسام سالم،(مدير وحدة المناظير) والأستاذ الدكتور أشرف البريدي، (مدير وحدة مناظير القنوات المرارية) والأستاذ الدكتور هاني دبوس، (منسق التعاون الدولي للمناظير) وأ.د. محمد الشافعي أستاذ التخدير والذين ساهموا بدعمهم الكامل في بدء هذا البرنامج الرائد بجامعة عين شمس ومجهوداتهم العظيمة في رعاية الحالات وتوجيه الفرق الطبية نحو النجاح.