الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:27 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

إسكان النواب توافق على مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء

لجنة الإسكان بمجلس النواب
لجنة الإسكان بمجلس النواب

أنهت لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد سعد حمودة، اليوم الثلاثاء، اجتماعها بالموافقة على مواد مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، الذي جرى على عدة اجتماعات على مدار الأسبوع.

وتأتي جلسة اليوم استكمالا لجلسة أمس الاثنين، بحضور كل من وزراء الإسكان والمرافق والتنمية المحلية وشؤون المجالس النيابية.

وفي مستهل الاجتماع، قال وزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار: "سنتعاون معا في كتابة القانون واللائحة التنفيذية، فهو قانون الحكومة والبرلمان معا"، مشيرا إلى أن هذا القانون يهدف لتقنين أوضاع مخالفات المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز، وكذلك مخالفات البناء والتصالح فيها، وكذا البناء على الأراضي المملوكة للدولة.

وأجاز مشروع القانون، ‏منح نسبة تخفيض لا تجاوز 25%، بناء على قرار يصدر من رئيس مجلس الوزراء، حال السداد الفوري، وكذا السداد على أقساط، خلال مدة لا تجاوز خمس سنوات وأن يخصم ما سبق سداده في أحكام قضائية خاصة بالمخالفات محل الطلب، ‏كما تضمن تشكيل لجنـة ثلاثية فنيـة أو أكثر من العاملين بالجهة الإدارية أو مـن خارجهـا بالبـت في طلبـات تقنين أوضاع المخالفات على البناء، وهذا من شأنه أن يحفز على التقدم بطلبات لتقنين الأوضاع المخالفة والتصالح عليها. ‏

وفي نهاية الاجتماع طالب وزير الإسكان والمرافق العامة، من النواب، بالتعاون على خروج قانون التصالح في مخالفات البناء بشكل مرضي.

اقرأ أيضا: نقيب المهندسين: عدم قيد خريجي المعاهد والكليات الهندسية بمختلف الجامعات إلا في هذه الحالة

موضوعات متعلقة