الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:35 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظة الجيزة تعلن تشغيل محطات الصرف الصحي في 4 مناطق خلال مايو المقبل

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

أعلنت محافظة الجيزة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن تشغيل محطات الصرف الصحي في 4 مناطق خلال شهر مايو المقبل.

وقالت محافظة الجيزة خلال منشورها، بشائر الخير بمحافظة الجيزة، تشغيل محطات الصرف الصحي بكفر الواصلين والكداية والصالحية باطفيح خلال شهر مايو المقبل.

وفي هذا السياق وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رسالة للفتيات المقبلات على الزواج أن يكن أمهات مثاليات وأن يخرجن للمجتمع أبناءً يمتلكون التعليم الجيد والثقافة والقدرات التي تساهم في بناء الوطن وغرس القيم الأخلاقية الحميدة بهم والاستفادة من خبرات أمهاتهم في بناء الأسرة والوقوف بجانب أزواجهن مع ضرورة العمل علي تنظيم معدل الإنجاب للحفاظ علي الصحة الانجابية لهم والقدرة علي توفير حياة كريمة.

جاء ذلك خلال تسليم 35 فتاة من اليتيميات المقبلات على الزواج منح مالية بقيمة 700 ألف جنيه بواقع 20 الف جنيه لكل فتاة وذلك ضمن مبادرة فرحة لدعم زواج الفتيات اليتيمات غير القادرات في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين محافظة الجيزة ومؤسسة صناع الخير للتنمية لتمكين الفتيات من المقبلات على الزواج من تلبية المتطلبات اللازمة لإتمام الزواج ورفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة.

وأكد راشد أن المنح المالية المقدمة تأتي في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والتي تعد أحد المشاريع التنموية الكبري والتي تهدف إلى تغيير واقع المجتمع المصري والتخفيف عن كاهل المواطنين بالتعاون مع شركاء التنمية والجهات المانحة.

وأضاف المحافظ أن المحافظة لا تدخر جهدآ في تقديم كل أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية مشيرا إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل بالتعاون والتنسيق المستمر مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لمساندة ورفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولي بالرعاية.

وخلال الاحتفالية هنأ محافظ الجيزة العرائس المقبلات على الزواج مقدما الشكر لمؤسسة صناع الخير والقائمين عليها للمساهمة المجتمعية الهامة وهو ما يؤكد على قيم الترابط والتكافل والعطاء بين أبناء المجتمع المصري .

وأوضح محافظ الجيزة أن التعاون مع مؤسسة صناع الخير قد أسفر عن تقديم منح مالية لعدد 150 عروسة حتي الآن، بخلاف التعاون مع المؤسسات الجمعيات الأخرى مشيراً أنه تم اختيار الفتيات من بين قواعد بيانات أجهزة المحافظة بالتنسيق مع المديريات المعنية والهيئات والجمعيات المانحة.

وأشار المحافظ أن تلك المبادرات تجسد نموذجا للشراكة الناجحة بين كل أطراف العمل الأهلي وأهمية منظمات المجتمع المدني للمشاركة في الأنشطة والخدمات التي تقدمها المحافظة للمواطنين، بالتوازي مع خطة الدولة التي تهدف إلى بناء المجتمع وتحقيق نهضة تنموية .