الطريق
السبت 18 مايو 2024 02:00 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسماء جلال: خفت من مسلسل ” أشغال شقة” لأنه أول تجربة لي في الكوميديا

أسماء جلال
أسماء جلال

استطاعت في فترة قصيرة جداً أن تلفت الأنظار إليها بعد أن ظهرت لأول مرة في أولي تجاربها الدرامية في شخصية الفتاة الصعيدية في مسلسل "الأب الروحي" في عام 2017 ومنذ ذلك الوقت وبدأت أسماء جلال الفنانة التي ظهرت في العديد من الأعمال الفنية بعد ذلك من بينها "كلبش" مع أمير كرارة، ومسلسل "ظل الرئيس" مع ياسر جلال، ومسلسل "حتي لا تطفيء الشمس"غيرها من الأعمال الفنية.
أسماء جلال شاركت في رمضان 2024 بمسلسل "أشغال شقة" مع الفنان هشام ماجد وتأليف شرين دياب إخراج خالد دياب، تألقت فيه وظهرت بشكل مختلف حتي أثبت أنها ممثلة قادرة علي تقمص العديد من الشخصيات علي الرغم من أن المسلسل كوميدي، لكنها كانت متواجدة بشكل ملفت.
المسلسل بطولة هشام ماجد، وأسماء جلال، ومصطفى غريب، وشيرين، بجانب مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف مثل مي كساب، وانتصار، وإنعام سالوسة، والعمل تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.
قالت أسماء جلال، أنها لم تكن تنوي المشاركة في المسلسل "أشغال شقة" وكنت خائفة جداً لأن من التجربة بسبب الكوميديا لأنها التجربة الأولي لي في هذا العالم، لكن ما شجعني وجود الفنان هشام ماجد بالإضافة إلي المخرج خالد دياب الذي أقنعني وأكد لي أن هذه فرصة لن تأتي إلا مرة واحدة وبالفعل بعد أن قرأت السيناريو اقتنعت وبدأت في التجهيز للشخصية، وبعد أن قرأت الحلقات الأولي تيقنت أن كل شيء مكتوب بشكل رائع ولم تترك شيرين ولا خالد دياب فكل موقف وحدث داخل المسلسل به الكوميديا الخاصة به.
وتابعت أسماء جلال، أنها لم تكن تتوقع ردود التي جاءت بعد عرض مسلسل أشغال شقة، والحمد لله المشاهدين استقبلوا العمل بشكل متميز وظلوا متابعين للحلقات حتي الحلقة الأخيرة، وفكرة ظهور ضيوف شرف في المسلسل أضاف بلا شك إلي المسلسل، لأن كل شخصية ظهرت في المسلسل لها جاذبيتها.
وأعترفت أسماء جلال أن المشهد الواحد كان يأخذ وقت كبير جدا في التجهيز له تصل إلي سبع ساعات وأكثر، وأحضر كثيرا للظهور أمام الكاميرا بوزن زائد أثناء الولادة وغيرها من المواقف التي حدثت.
وأكدت أسماء جلال أن ما أثير حول بعض المشاهد في المسلسل قرأته فقط ولم تعلق عليه، فدائما ما يقوم البعض بالهجوم علي البعض وأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن نقوم بالهجوم علي مهنة معينة حتي لو كانت الطبيب الشرعي، وهذه دراما ولا نقصد بها أهانة أحد أو مهنة معينة، بل مواقف ساخرة ليس الغرض منها الأساءة إلي أي مهنة، أو أي شخص بل التسلية فقط.
وعلقت أسماء جلال علي أن النهاية المفتوحة للمسلسل تنبيء بوجود جزء ثاني، مؤكدة أن المسلسل فعلا كان 30 حلقة لكن تم تصوير 15 حلقة فقط، ومن المرجح أن يكون هناك جزء ثاني ولكن لا أعلم متي.
واختتمت أسماء جلال كلامها بأنها سعيدة بما حققه المسلسل من نجاح وأن ما يثار حول اقتباسه من فيلم "صباح الخير يا زوجتي العزيزة" لا يشغلني ولكن ما أعرفه هو ما كتبه خالد دياب وكان دائما ما يقول أن المسلسل فكرته هو من خلال ما شاهده من زملاء له.
يذكر أن أسماء جلال لها أعمال كثيرة متميزة، ومن جعلها تقتنع بالتمثيل ويقدمها كان المخرج بيتر ميمي، الذي أسند إليها أول دور لها في مسلسل "الأب الروحي".