الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:11 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

مناقشة تحديات المرأة العاملة في محاضرة لقصور الثقافة بالغربية

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، محاضرة، الثلاثاء، بقصر ثقافة المحلة الكبرى، لمناقشة التحديات التي تواجهها المرأة العاملة، ضمن الفعاليات والأنشطة التثقيفية لبرامج وزارة الثقافة.

في كلمتها، أوضحت راندا الديب، أستاذ أصول التربية بجامعة طنطا، ومدير وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بالغربية أن المرأة المصرية حظيت بكثير من الاهتمام خلال السنوات القليلة الماضية، ولا سيما في عام 2017، والذي أطلق عليه عام المرأة المصرية، وأضافت أن مصر حققت تطورا غير مسبوق في ملف تمكين المرأة، من خلال تعزيز دمج المرأة في الحياة السياسية بشكل إيجابي.

وقالت "الديب" إن المرأة العاملة تواجه ضغوطا مستمرة لتحقيق التوازن بين مجال عملها وبين رعايتها لأسرتها، الأمر الذي يدعوها لمواصلة تطوير الذات والمهارات للنجاح في هذا الأمر، لافتة إلى أن المرأة المصرية استطاعت خوض عدد من التجارب في سوق العمل كللت بالنجاح والتميز.

هذا وضمن فعاليات لثقافة الغربية، نظمت عدة أنشطة توعوية واحتفالية بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، من بينها: مشاركة الأطفال في معرض فني ببيت ثقافة كفر الزيات للاحتفال بعيد العمال، ومناقشة سلبيات الانغلاق الفكري، خلال محاضرة بمكتبة دار الكتب بطنطا، وورش حكي للأطفال بمكتبة كفر حجازي الثقافية.