الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:11 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جمال شعبان يطالب بإنشاء معهد قومي لعلاج ضمور العضلات

د جمال شعبان
د جمال شعبان

طالب الدكتور جمال شعبان، استشاري القلب، وعميد المعهد القومي للقلب، بإنشاء معهد قومي متخصص في تشخيص وعلاج ورعاية ومتابعة الأطفال المصابين بمرض ضمور العضلات الشوكي.

وقال الدكتور جمال شعبان، في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": أتمنى إنشاء معهد قومي متخصص في تشخيص وعلاج ورعاية ومتابعة الأطفال المصابين بمرضي ضمور العضلات الشوكيSpinal muscular اللي زي رقية".

وأضاف الدكتور جمال شعبان: " ومصر فيها كذا ألف رقية بحاجة للتشخيص والعلاج أتمني من المجتمع المدني التكاتف بإنشاء هذا المعهد الأول من نوعه في مصر ممكن نسميه معهد رقية القومي لأبحاث وعلاج ضمور العضلات الشوكي ورقية أشهر مريضة بمرض الضمور وكمان كانت ملحمة قومية لتعاون الشعب".

«الصحة» توجه عددا من النصائح لحجاج بيت الله الحرام حفاظا على صحتهم

وتصدر هاشتاج انقذوا رقية غالبية محركات البحث على مدار الساعات الماضية، للمطالبة بالإسراع في دعم الطفلة التي قاربت على العامين المصابة بمرض "ضمور العضلات".

واستطاع المواطنون تجميع مبلغ تجاوز الـ45 مليون جنيه خلال يومين فقط، وهي قيمة إبرة تعتبر الأغلى في العالم، التي تصل تكلفتها إلى قرابة مليوني دولار، لإعطائها للطفلة في الأيام المقبلة وإنقاذها من المرض.